السندات الحكومية الأمريكية تسجل عوائد سلبية لأول مرة - أخبار المال
فوركس

السندات الحكومية الأمريكية تسجل عوائد سلبية لأول مرة

سجلت السندات الحكومية الأمريكية عوائد سلبية للمرة الأولى لها في التاريخ، ويرجع الأمر برمته إلى التفشي الكبير لفيروس كورونا الصيني الجديد ومدى التأثير السلبي له على كافة جوانب الاقتصاد الأمريكي.

تراجعت عوائد أذون الخزانة الأمريكية اليوم لأجل شهر وثلاثة أشهر إلى مستويات أسفل الصفر خلال تعاملات اليوم، يأتي هذا في الوقت الذي يُكثف فيه البنك الاحتاطي الأمريكي جهوده للتخفيف من العبء الذي يُلقيه تفشي فيروس كورونا على جميع قطاعات الاقتصاد.

يُذكر أن عوائد أذون الخزانة الأمريكية بمستوياتها الصفرية جاءت متطابقة تماماً مع نظيرا تيها في اليابان وأوروبا وهو ما يبعث على القلق الزائد بشأن ما ستسير إليه الأوضاع في المستقبل القريب.

من ناحية أخرى وصل مؤشر الدولار الأمريكي اليوم بحلول الساعة 16:02 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 101.610 نقطة، في حين افتتح المؤشر تداولاته اليوم عند مستوى 101.755 نقطة. يجدر الإشارة إلى أن مؤشر الدولار قد وصل إلى أدنى مستوى له خلال جلسة اليوم عند 101.235 نقطة.

تابعنا
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق