هل اكتفى سعر النفط من الصعود وحان وقت إعادة البيع مرة أخرى ؟ - أخبار المال
السلع

هل اكتفى سعر النفط من الصعود وحان وقت إعادة البيع مرة أخرى ؟

شهد سعر النفط صعود قوي منذ بداية تداولات هذا الأسبوع.

حيث افتتح خام برنت تداولات هذا الأسبوع عند مستويات 32.86 وانطلق منها بقوة ليلامس مستويات 36.96 خلال تعاملات جلسة أمس الخميس 21 مايو، ولكن تراجع وقت كتابة هذا التقرير ليتداول قرب مستويات 34.24.

وشهد خام تكساس صعود قوي خلال تعاملات هذا الأسبوع أيضًا، حيث افتتح خام تكساس تداولاته عند مستويات 22.62 وانطلق منها ليلامس مستويات 27.46 وتراجع قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 25.43.

أسباب تراجع سعر النفط اليوم الجمعة 22 مايو

على الرغم من صعود النفط القوي منذ مطلع تداولات هذا الأسبوع، إلا أنه تراجع مع بداية تداولات جلسة اليوم الجمعة 22 مايو، ويرجع السبب الرئيسي في تراجع سعر النفط اليوم بعد قرار الحكومة الصينية بعدم تقديم أي توقعات عن النمو الاقتصادي المحتمل لـ عام 2020.

مما يعني أن الصين ليس لديها أي مُعطيات تضع من خلالها توقعات لما قد يحدث خلال النصف الثاني لـ عام 2020 وهو ما يُثير الشكوك حول استمرار تأثير فيروس كورونا قائم مما سينعكس على انخفاض الطلب على المنتجات الصينية وهو الأمر الذي سينعكس بالسلب على المصانع الصينية والتي تُعد ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

مما أدى إلى تراجع قوي في سعر النفط منذ أن قامت الصين بهذا الإعلان، حيث تراجع سعر خام برنت بأكثر من 4.40% وقت كتابة هذا التقرير، كما تراجع خام تكساس بأكثر من 5.40% وقت كتابة هذا التقرير.

وانعكس ذلك الأمر بالسلب على إغلاق مؤشرات الاسهم الآسيوية والتي أغلقت جميعها مُتراجعة، بالإضافة إلى افتتاحية الأسهم الأوروبية والتي افتتحت مُتراجعة بقوة خلال جلسة اليوم.

خام برنت من الناحية الفنية:

سعر النفط يتراجع وخام برنت يفشل في اختراق مستويات 38.2% فيبوناتشي
سعر النفط يتراجع وخام برنت يفشل في اختراق مستويات 38.2% فيبوناتشي

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه قد كون نموذج الرأس والكتفين والذي تحدثنا عنه في تحليل سابق ونصحنا وقتها بالشراء.

وحاليًا بدأ يحدث تراجع في خام برنت من مستويات 38.2% فيبوناتشي “من القمة 71.40 وحتى القاع 15.90”، وحتى الآن لم يحدث تقاطع إيجابي بين المتوسطات المتحركة الأسية 20 و 50.

وبالنظر إلى مؤشر ويليمز سنجد أنه وصل لـ مستويات التشبع الشرائي وبدأ يتراجع منها.

لذلك نتوقع أن يحدث بعض التراجعات لـ سعر النفط خلال الفترة القادمة، لإعادة اختبار خط العنق لـ نموذج الرأس والكتفين ، قرب مستويات 30 دولار للبرميل.

ويستأنف من عندها سعر النفط صعوده مرة أخرى.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق