الذهب يهبط بأكثر من 400 نقطة - أخبار المال
السلع

الذهب يهبط بأكثر من 400 نقطة

نجح الذهب في مفاجأة الأسواق خلال افتتاحية جلسة تداول الأسبوع الحالي بالصعود القوي ليقترب من ملامسة مستويات 1690 دولار للأونصة، ولكن لم يدم الأمر طويلًا فقد شهد الذهب خلال نهاية تعاملات جلسة الأثنين 24 فبراير تراجعات حادة ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 1658.

 واستمرت هذه التراجعات مع بداية جلسة اليوم الثلاثاء 25 فبراير ويتداول الآن وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1643 دولار للأونصة.

وقد شهدت مؤشرات أسواق الاسهم حول العالم والتي خسرت فيها الاسواق الأوروبية 474 مليار دولار من قيمة الاسهم الأوروبية خلال جلسة أمس، ومنذ قليل أحالت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى الكونجرس خطة تمويلية تكميلية لمكافحة فيروس كورونا بقيمة 2.5 مليار دولار.

من الناحية الفنية:

بالنظر إلى المعدن الأصفر على الإطار الزمني 4 ساعات، بإستخدام مؤشر الفايبوناتشي من القاع 1547 وحتى القمة المتكونة يوم أمس 1689 سنجد أن الذهب يحاول حاليًا الصمود فوق مستويات 38.2% فيبوناتشي وهي مستويات 1634 دولار.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية rsi سنجد أنه قد هبط خلال هذا التصحيح إلا أنه مازال مستقرًا في المناطق الإيجابية فوق مستويات 40.00.

مازال التقاطع بين المتوسط المتحرك الأسي 20 و50 إيجابي ولم يحدث الإنعكاس إلي الآن، كل هذه الأمور تجعلنا نتوقع أن يصعد الذهب مرة أخرى لإعادة اختبار مستويات المقاومة 1689.

النظرة على الذهب إيجابية طالما يتداول فوق مستويات الدعم 1600

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق