هل سعر البيتكوين مناسب للشراء؟ - أخبار المال
العملات الرقمية

هل سعر البيتكوين مناسب للشراء؟

ربما فقد البيتكوين الكثير من شهرته التي بلغت ذروتها في عام 2016 حينما وصل سعره إلى مستويات 20 ألف دولار، ثم هبط منها مرة أخرى ولكن يبدو أن العملة الرقمية الأشهر تُخبىء الكثير خلال عام 2020.

فإذا نظرنا إلى أداء البيتكوين منذ بداية عام 2020 سنجد أنه قد صعد من مستويات 7260 ليلامس أعلى مستوياته منذ أكتوبر 2019 وهي مستويات 10500 ولكنه سرعان ما فقدها ليتداول فوق مستويات 9500 وبالتحديد قرب مستويات 9720 وقت كتابة هذا التقرير.

هناك العديد من العوامل التي قد تدعم البيتكوين خلال الفترة القادمة، أبرزها وبلا شك انتشار فيروس كورونا وهبوط أسواق الاسهم والتأثير المتوقع لنتائج الشركات خلال الربع الأول من 2020، الأمر الذي يجعلنا نتوقع أن تذهب أعين المتداولين نحو البيتكوين مرة أخرى.

فإذا نظرنا إلى البيتكوين سنجد أنه قد حقق أكثر من 32.00% صعود منذ بداية 2020 وحتى وقت كتابة هذا التقرير، لذلك إذا كنت من محبي التنويع فقم بجعل البيتكوين ضمن قائمة متابعتك اليومية خلال الفترة القادمة.

من الناحية الفنية:

باالنظر إلى البيتكوين على الاطار الزمني 4 ساعات، ينجد أنه يتداول داخل قناة سعرية هابطة والتي تُعد بمثابة تصحيح للصعود الكبير الذي حدث منذ بداية عام 2020.

بقاء البيتكوين فوق منطقة الدعم 7500 يجعلنا نميل إلى النظرة الصاعد للبيتكوين للصعود لإعادة اختبار مستويات 9980 كهدف أول ثم مستويات 10250 كهدف ثاني.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول البيتكوين فوق منطقة الدعم 7500

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق