سعر البيتكوين اليوم يفقد مستويات 9700 دولار ويتراجع بأكثر من 4% - أخبار المال
العملات الرقمية

سعر البيتكوين اليوم يفقد مستويات 9700 دولار ويتراجع بأكثر من 4%

شهد سوق العملات الرقمية اليوم تراجع شديد في أغلب عملاته الرئيسية بقيادة سعر البيتكوين اليوم الذي تراجع بأكثر من 4% بعد أن كان يُحلق قرب مستويات 10000 دولار امريكي فقدها في أقل من 24 ساعة وسط اضطراب باقي الأسواق العالمية بسبب الانتشار القوي والتأثير المباشر السلبي لفيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.

انخفض سعر البيتكوين اليوم بنسبة تصل إلى نحو 4.05% لتستقر العملة قرب مستويات 9357 دولار أمريكي، بعد أن كان المستثمرين في الأسواق يأملون في ارتفاع أقوى للبيتكوين بنهاية هذا الشهر يصل إلى مستويات 10000 دولار أمريكي من جديد خاصةً بعد حدث تنصيف مكافآت التعدين بعملة البيتكوين.

من جانبه تراجع أيضاً سعر عملة الإيثريوم خلال جلسة اليوم بنسبة تصل إلى نحو 2.72%، ليتم التداول عليها الآن في تمام الساعة 11:50 بتوقيت غرينتش عند مستويات ليست بعيدة عن 207.79 دولار أمريكي بعد أن كانت مسجلة ارتفاع ملحوظ خلال جلسة أمس.

يجدر الإشارة إلى تراجع عملة الريبل بنسبة تصل إلى نحو 2.66% خلال جلسة اليوم، لتتأرجح الآن قرب مستويات 0.19954 دولار أمريكي، لتنخفض العملة بهذه المستويات إلى المرتبة الرابعة وتحتل مكانها عملة الـTether التي ارتفعت بنسبة تصل إلى نحو 0.07% ووصل سعرها الآن إلى 1 دولار أمريكي.

من ناحية أخرى كانت عملة البيتكوين كاش هي ثاني أكبر التراجعات التي شهدها سوق العملات المشفرة اليوم، حيث سجلت انخفاض يومي يصل إلى نحو 3.70% واقترب سعرها الآن من مستويات 236.98 دولار أمريكي.

من ناحية أخرى كان لعملة بيتكوين اس في اداء مشابه لسابقتها من العملات الرقمية الأخرى التي شهدت تراجع ملحوظ اليوم، حيث سجلت بيتكوين اس في انخفاض يصل إلى نحو 2.36% واقترب سعرها من مستويات 196.63 دولار أمريكي.

على نحو متصل تراجعت أيضاً عملة اللايتكوين واستقرت عن مستويات ليست بعيدة عن 43.74 دولار أمريكي، لتسجل بذلك تراجع خلال تعاملات اليوم تصل نسبته إلى نحو 3.73%.

تشارك أيضاً عملة بينانس كويس في انخفاضات سوق العملات الرقمية اليوم بنسبة تراجع تصل إلى نحو 3.48%، ليتم التداول عليها الآن عند مستويات قريبة من 16.57 دولار أمريكي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق