الين الياباني ينجح في التصدي لصعود الدولار الأمريكي - أخبار المال
فوركس

الين الياباني ينجح في التصدي لصعود الدولار الأمريكي

صعد زوج الدولار مقابل الين الياباني خلال تداولات الأسبوع الماضي ليلامس أعلى مستوياته 112.25 وهي أعلى مستويات للزوج منذ تداولات شهر ابريل 2019.

ومع تفشي فيروس كورونا في عدة دول حول العالم أبرزها كوريا الجنوبية والتي سجلت 60 حالة جديدة ونتج عن ذلك ضعف في مؤشر ثقة المستهلك الذي تراجع إلى 7.3 نقطة وهي أقل مستوياته في آخر خمس سنوات.

ومن المعروف بأن وقت الأزمات السياسية أو الاقتصادية عادًة ما يلجأ المتداولون إلى الملاذات الآمنة مثل الذهب والين الياباني، فهل يلجأ المستثمرون إلى الين الياباني كملاذ آمن خاصًة بعد صعود الذهب؟

نعتقد أن الإجابة على هذا السؤال في الوقت الحالي ليست يقينية، في ظل محاولات الدول حول العالم احتواء إنتشار الفيروس، فقد قامت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإحالة خطة تمويلية إلى الكونغرس بقيمة 2.5 مليار دولار للمساعدة في تحسين لقاح فيروس كورونا.

من الناحية الفنية:

بالنظر على الرسم البياني المرفق، سنجد أن زوج الدولار مقابل الين الياباني على الاطار الزمني اليومي مازال يتداول فوق مستويات الدعم 110.25 والمتوسط المتحرك الأسي 20 و50، بالإضافة إلى بقاء مؤشر القوة النسبية RSI في المناطق الإيجابية فوق مستويات 40.00

بقاء الزوج فوق مستويات الدعم 110.25 يجعلنا نتوقع صعود الزوج مرة أخرى لإختبار مستويات المقاومة 112.25، يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات الدعم السابق ذكرها.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق