سعر الين الياباني مقابل الدولار يحاول الصمود بعد إعادة فتح الاقتصاد الياباني - أخبار المال
فوركس

سعر الين الياباني مقابل الدولار يحاول الصمود بعد إعادة فتح الاقتصاد الياباني

حاول سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي الصمود خلال التعاملات المبكرة اليوم وسط اجراءت اليابان برفع حالة الطوارئ التي اتبعتها منذ بداية تفشي الفيروس خلال الفترة الماضية، في الوقت الذي تنتشر فيه اخبار عن ظهور لقاح جديد لفيروس كورونا من شركة اخرى في الولايات المتحدة الأمريكية. يحدث هذا على الرغم من سلبية البيانات الاقتصادية المتعلقة باليابان الصادرة صباح اليوم بسبب تداعيات الفيروس السلبية على الاقتصاد الياباني.

افتتح زوج الين دولار تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 107.673، في حين وصل الآن بحلول الساعة 07:58 بتوقيت غرينتش إلى مستويات قريبة من 107.818. يُذكر أيضاً ان زوج الين دولار قد وصل إلى أعلى مستوى له خلال جلسة الثلاثاء عند 107.923، بينما كان أدنى مستوياته عند 107.670.

أعلنت شركة التكنولوجيا الحيوية بالولايات المتحدة الأمريكية نوفافاكس في وقت متأخر من أمس أنها بدأت تجارب لقاح جديد على فيروس كورونا في أستراليا. وتتوقع الشركة نتائج أولية من التجربة السريرية للمرحلة الأولى خلال شهر يوليو القادم، وذلك عند الانتهاء بنجاح من المرحلة الثانية في العديد من البدان الأخرى التي تتضمن الولايات المتحدة الأمريكية.

يجدر الإشارة إلى أن شركة نوفافاكس هي واحدة من العديد من صانعي الأدوية حول العالم الذين يتسابقون لإيجاد طريقة لمكافحة وباء أصاب أكثر من 5 ملايين شخص حول العالم.

من ناحية   أخرى يأتي هذا بعد أنباء عن انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد داخل اليابان، وهو ما دفع الحكومة اليابانية إلى إنهاء حالة الطوارئ مما أدى إلى زيادة عدد البلدان التي تعيد فتح اقتصاداتها مع تباطؤ مسار الفيروس المستجد.

ومع ذلك، فإن النطاقات ضيقة حيث تعود المملكة المتحدة والولايات المتحدة من عطلة يوم الأثنين بينما يراقب المستثمرون قلقهم بشأن التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين والاحتجاجات في هونج كونج.

على نحو متصل سجل مؤشر أسعار منتجي الخدمات في اليابان على اساس سنوي تراجع تصل نسبته إلى نحو 1.0%، بينما كانت التوقعات عند 1.3%. في حين سجل المؤشر في آخر قراءة له نحو 1.6%.

يُذكر أيضاً أن مؤشر الأنشطة الصناعية تراجع بنسبة تصل إلى نحو 3.8% بما يخالف توقعات المحللين في الأسواق بتراجعه بنحو 3.9%. في الوقت الذي كانت القراءة السابقة للمؤشر عند تراجع بنسبة 0.7%.

من ناحية أخرى انخفض أيضاً مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي لبنك اليابان على أساس سنوي بنسبة 0.1%، في حين أن التوقعات انحسرت عند 0.0%، بينما سجل المؤشر ارتفاع في آخر قراءة له عند 0.1%.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق