سعر الذهب ينتظر قرارات بنك إنجلترا والبنك المركزي الأسترالي هذا الاسبوع - أخبار المال
السلع

سعر الذهب ينتظر قرارات بنك إنجلترا والبنك المركزي الأسترالي هذا الاسبوع

يواصل سعر الذهب ارتفاعه الطفيف لليوم أيضاً وسط اضطراب متواصل لأسواق الأسهم العالمية بقيادة أسهم وول ستريت والأسهم الأوروبية بعد عودة التوترات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين التي خلفت تهديدات ترامب بإعادة فرض التعريفات الجمركية، على الجانب الآخر ينتظر المعدن النفيض هذا الأسبوع قرارات بنك إنجلترا والبنك المركزي الأسترالي.

افتتح سعر الذهب تداولاته اليوم عند مستويات 1699.92 دولار للأونصة، في حين يصل الآن بحلول الساعة 15:16 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1704.51 دولار للبرميل، بينما وصل المعدن النفيس إلى اعلى مستوى له اليوم عند 1714.75 دولار للأونصة.

من ناحية اخرى تنتظر الأسواق هذا الأسبوع اجتماع بنك إنجلترا والبنك المركزي الأسترالي لتكتمل خطط البنوك المركزي الكبرى حول العالم مع التعامل مع ازمة فيروس كورونا المستجد، يحدث هذا بعد إعلان البنك المركزي الأوروبي وبنك الاحتياطي الفيدرالي عن موقفهم لدعم اقتصاداتهم ضد الكورونا في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

تُركز توقعات الأسواق حول بيان السياسة النقدية القادم لبنك إنجلترا على اتجاه قوي لبنك إنجلترا نحو الإبقاء على سعر الفائدة الحالية دون تغيير عند مستويات0.10%، ليتسلل نفس التوقع إلى موقف البنك المركزي الأسترالي في اجتماعه غداً، حيث تُشير توقعات المحللين في الأسواق إلى حفاظ البنك الأسترالي على معدلات الفائدة عند 0.25%.

من ناحية أخرى زاد اضطراب الأسواق العالمية واتجاههم إلى الملاذ الآمن بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتهديداته الصريحة للاقتصاد الصيني بعودة التعريفات الجمركية ووالعقوبات التجارية من قبل الاقتصاد الأمريكي، وهو ما جاء كرد فعل وعقاب مباشر لإدعاءات ترامب بأن فيروس كورونا مُحضر معملياً في ووهان الصينية.

سعر الذهب فنياً

إذا  لاحظنا تحركات سعر الذهب على المدى الزمني ساعة خلال جلسة اليوم، سنشهد ارتفاعه فوق المتوسط المتحرك الأسي 50 بعد اختراقه مستويات 1691، لذلك تتحول نظرتنا على المعدن النفيس إلى شرائية باستهداف مستويات مقاومة جديدة عند 1709.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق