هل يصعد سعر اليورو مقابل الدولار اليوم بعد وصول الصفقة البيعية لمستهدفها؟ - أخبار المال
فوركس

هل يصعد سعر اليورو مقابل الدولار اليوم بعد وصول الصفقة البيعية لمستهدفها؟

تراجع سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال نهاية تعاملات الأسبوع الماضي، وكنا قد أشارنا في توصياتنا على زوج اليورو دولار للدخول في صفقة بيعية ، وبالفعل وصل الزوج إلى المستهدف.

فقد هبط زوج اليورو دولار خلال جلسة الجمعة بقوة من مستويات 1.0949 وتراجع بقوة ليلامس مستويات 1.0885 وقلص من خسائره قليلًا ليغلق عند مستويات 1.0903.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأثنين 25 مايو، تراجع سعر اليورو مقابل الدولار قليلًا في بداية الجلسة ليلامس مستويات 1.0870 ولكنه قلص من خسائره وصعد وقت كتابة هذا التقرير ليتداول قرب مستويات 1.0900.

وكان البيانات الأوروبية اليوم داعمة وبقوة لأداء اليورو مقابل الدولار، حيث جاء مؤشر مناخ الأعمال الألماني عند مستويات 79.5 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 74.3.

كما جاءت توقعات مؤشر أي إف أو الألماني مرتفعة بقوة لتسجل مستويات 80.1 وهي أفضل من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 69.4، بالإضافة إلى أن ثبات مؤشر الناتج الاجمالي المحلي – الربع السنوي الألماني عند القرأة السابقة عند مستويات -2.2%.

مما انعكس بالإيجاب على أداء اليورو مقابل الدولار، بالإضافة إلى قيام الحكومة الإسبانية بالإعلان عن فتح الشواطىء والفنادق السياحية مرة أخرى بداية من شهر يوليو القادم من أجل إنقاذ موسم السياحة.

كل هذه الأمور انعكست بالإيجاب على مؤشرات الاسهم الأوروبية خلال افتتاحية تداولات جلسة اليوم الأثنين 25 مايو.

حيث صعد مؤشر الداكس الألماني بأكثر من 1.90% كما صعد مؤشر الكاك الفرنسي بأكثر من 1.25%، وصعد أيضًا مؤشر اليورو نيكست بأكثر من 1.25% وقت كتابة هذا التقرير.

ولا ننسى أن ستكون الأسواق الأمريكية في عطلة رسمية خلال جلسة تداول اليوم.

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يستعد للصعود
سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يستعد للصعود

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه يتداول فوق مستويات الدعم 1.0875، بالتوازي مع المتوسط المتحرك الأسي 50.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول فوق مستويات 50.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على زوج اليورو دولار شرائية بإستهداف مستويات 1.09600.

مع وضع وقف الخسارة أسفل آخر شمعة حمراء عند مستويات 1.0870.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق