العقود الآجلة لـ مؤشر داو جونز تصعد رغم العطلة الرسمية بـ الولايات المتحدة الأمريكية - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

العقود الآجلة لـ مؤشر داو جونز تصعد رغم العطلة الرسمية بـ الولايات المتحدة الأمريكية

اختتم مؤشر داو جونز أداء الأسبوع الماضي مُسجلًا صعود أسبوعي بلغ 3.29%.

ولكن إذا نظرنا إلى معدل الصعود خلال تعاملات الأسبوع الماضي لـ مؤشر داو جونز سنجد أنه قد صعد في جلسة بداية الأسبوع فقط، بينما ظل خلال الأربعة جلسات الأخرى في تداولات عرضية بين الصعود والتراجع وهو الأمر الذي يعكل حالة من الشكوك تجاه مؤشر داوجونز ومدى قدرته على استكمال الصعود.

وقد سجلت باقي المؤشرات الأمريكية صعود خلال تعاملات الأسبوع الماضي، إذ صعد مؤشر اس اندبي 500 بنسبة 3.20% خلال تعاملات الأسبوع الماضي كما صعد مؤشر ناسداك بنسبة 2.86%.

وستكون الأسواق الأمريكية اليوم في عطلة رسمية بمناسبة عيد الذكرى.

ورغم ذلك افتتحت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية جلسة اليوم على صعود، فمازال مؤشر داو جونز مُسجل صعود بأكثر من 0.80% وقت كتابة هذا التقرير، بالإضافة إلى صعود مؤشر اس اندبي 500 ومؤشر ناسداك بنسبة تقترب من 1%.

وربما يرجع السبب في صعود العقود الآجلة إلى تصريحات رئيس الوزراء الأسباني والذي قرر بإعادة فتح الشواطىء والفنادق مرة أخرى بداية من شهر يوليو القادم من أجل إنقاذ موسم السياحة، بالإضافة إلى تصريح رئيس الوزراء الياباني تشينزو آبي عن عدم تمديد فترة الحظر والطوارىء في البلاد خلال الفترة القادمة.

هذه الأمور انعكست بالإيجاب على تعاملات الاسهم الآسيوية والأسهم الأوروبية خلال تعاملات جلسة اليوم الأثنين 25 مايو.

وتجاهلت العقود الآجلة الحرب الباردة التي بدأت في العودة للساحة مرة أخرى بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، حيث قامت أمريكا بوضع 33 شركة صينية في القائمة السوداء والتي تمنع الشركات الأمريكية من التعامل معاها، وأرجعت الولايات المتحدة الأمريكية السبب في ذلك إلى قيام هذه الشركات بالمشاركة في انتهاكات تتعلق بحقوق الإنسان.

وتنتظر الأسواق عدة بيانات اقتصادية ستصدر غدًا من جانب الولايات المتحدة الأمريكية، أبرزها سيكون مؤشر ثقة المستهلك ومؤشر مبيعات المنازل الجديدة الشهري ومؤشر الأعمال الصناعية، بالإضافة إلى خطاب كاشكاري عضو اللجنة الفيدرالية.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يفشل في اختراق منطقة المقاومة 24800: 25200
مؤشر داو جونز يفشل في اختراق منطقة المقاومة 24800: 25200

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول حاليًا أسفل منطقة المقاومة 24800: 25200.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه يتداول أسفل مستويات 60.00.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر داوجونز بييعة “سلبية” للهبوط لإإختبار مستويات 23871 والتي تُمثل مستويات 50.0% “فيبوناتشي التصحيح من القمة 29565 وحتى القاع 18177

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق