هل ينجح مؤشر داو جونز في اختراق مستويات الرعب خلال جلسة اليوم؟ - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

هل ينجح مؤشر داو جونز في اختراق مستويات الرعب خلال جلسة اليوم؟

أصبحت عادة مؤشر داو جونز خلال جلسات هذا الأسبوع هو جلسة خضراء تليها جلسة حمراء.

ورغم تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أنه لم يتم غلق الولايات المتحدة الأمريكية مرة أخرى إذا حدثت موجة ثانية من إنتشار فيروس كورونا بعد فتح الاقتصاد خلال الأسابيع القليلة الماضية، بالإضافة إلى إيجابية البيانات الاقتصادية التي خرجت أمس من أمريكا إلا أن ذلك لم يدعم مؤشر داو جونز خلال تداولات أمس والذي أغلق مُتراجعًا بنسبة 0.41%.

فقد خرجت أمس بعد البيانات الاقتصادية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية أبرزها كان مؤشر مديري المشتريات الخدمي لـ شهر مايو والذي سجل قرأة عند مستويات 36.9 وهي أعلى من القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 26.7.

بالإضافة إلى صعود مؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي عند مستويات 39.8 بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات 36.1.

وربما كان مؤشر استطلاع التصنيع هو الأقل حيث آتي مُتراجعًا عند مستويات -43.1 بينما كانت القرأة السابقة عند مستويات -56.6.

ولم يكن مؤشر داو جونز وحده المتراجع، بل تراجع أيضًا مؤشر اس اندبي 500 خلال جلسة أمس بنسبة -0.78% كما تراجع مؤشر ناسداك خلال جلسة أمس بنسبة 1.13%.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الجمعة 22 مايو، تراجعت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية بعد قرار الصين اليوم بعدم الإعلان عن توقعات النمو في عام 2020 الأمر الذي انعكس بالسلب على سعر النفط.

فمازال مؤشر داو جونز مُتراجعًا بنسبة 65% ومؤشر اس اندبي 500 مُتراجعًا بنسبة 0.68% ومؤشر ناسداك مُتراجعًا بنسبة 0.80% وقت كتابة هذا التقرير.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يفشل في اختراق منطقة الماقومة 24800: 25000
مؤشر داو جونز يفشل في اختراق منطقة الماقومة 24800: 25000

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه فشل في اختراق منقطة المقاومة 24800: 25200.

وبالنظر إلى المتوسطات المتحركة 20 و 50 سنجد أنه لم يحدث بعد التقاطع الإيجابي بينهما، وبالنظر إلى مؤشر ويليمز سنجد أنه وصل لـ مستويات التشبع الشرائي وأعطى إشارة بيعية حاليًا.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على مؤشر داوجونز سلبية خلال جلسة اليوم للتراجع لإختبار مستويات 23870.

ولا ننسى أن التراجعات التي أصابت النفط اليوم بعد تصريح الصين قد تكون عامل رئيسي في حدوث هذا التراجع.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق