مؤشر داو جونز يواصل الأرتفاع وطلبات إعانة البطالة أكثر من 38 مليون طلب في أخر 9 أسابيع - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يواصل الأرتفاع وطلبات إعانة البطالة أكثر من 38 مليون طلب في أخر 9 أسابيع

تحول مؤشر “داو جونز ” للأرتفاع في بداية التداولات بعد تراجع العقود الأجله للمؤشر قبل افتتاح جلسة تداول اليوم ، حيث يتداول المؤشر عند مستوي 24,651.12 نقطة ، مرتفعاً بنحو 75 نقطة ( 0.31%) وذلك بعد صدور بيانات طلبات إعانة البطالة.

ويتراجع مؤشر ” استاندر آند بورز 500 ” هامشياً بنحو 0.13% ، كما يتراجع مؤشر ” ناسداك ” بنحو 0.30% ليصل إلي 9,347 نقطة.

البيانات الأمريكية

تواصل طلبات إعانة بطالة في الولايات المتحدة التراجع للأسبوع السابع على التوالي ،مع بدء بعض الولايات تخفيف القيود المفروضة لعودة النشاط الأقتصادي مرة أخري.

هبطت طلبات إعانة البطالة إلى 2.43 مليون طلب بنهاية الأسبوع المنقضي في 16 مايو الجاري ، مقابل 2.68 مليون طلب إعانة في الأسبوع السابق له ، ولكن جاء عدد الطلبات أعلى من التوقعات التي تشير 2.4 مليون طلب.

ليرتفع ذلك عدد طلبات إعانة البطالة المقدمة في أخر 9 أسابيع إلي 38.6 مليون شخص تقريباً ، مما يؤكد أن حالة الركود التي ضربت الأقتصاد الأمريكي هي الأسوء منذ الكساد العظيم 1929.

وانخفض متوسط الأربعة الأسابيع لطلبات الإعانة إلي 3.042 مليون طلب ،متراجعاً بنحو 501 ألف طلب عن الأسبوع السابق له.

من ناحية أخري ، صعد مؤشر فيلادلفيا الصناعي في النطاق السالب إلى -43.1 نقطة خلال شهر مايو الجاري ، مقابل -56.6 نقطة في شهر أبريل (أدنى مستوى له على الإطلاق) ولكن جاءت قراءة المؤشر أقل من التوقعات التي كانت تشير إلي -40 نقطة.

وقفز مؤشر الطلبات الجديدة ليسجل -25.7 خلال الشهر الجاري ، بالمقارنة مع -70.9 في شهر أبريل الماضي (أدنى مستوى للمؤشر علي الإطلاق ).

في وقت سابق أمس ، هاجم وزير الخارجية الأمريكي ” مايك بومبيو” الصين بسبب تفشي جائحة كورونا العالم ، وذكر الوزير أن الملياري دولار التي تعهدت الصين بتقديمهم لمكافحة تفشي الفيروس ، رقم “هزيل ” أمام وفاة مئات الألاف وتريليونات الدولارات التي خسائرها الأقتصاد العالمي.

 وبالنظر لمؤشر الدولار الأمريكي (يقيس المؤشر أداء العملة الأمريكية أدام العملات الرئيسية) ،يرتفع المؤشر بنحو 0.09% ليصل إلي مستويات 99.227

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق