فيروس كورونا ينتشر بقوة في إسبانيا وسط تراجع في سعر اليورو مقابل الدولار - أخبار المال
فوركس

فيروس كورونا ينتشر بقوة في إسبانيا وسط تراجع في سعر اليورو مقابل الدولار

شهد سعر اليورو مقابل الدولار تراجعات خلال جلسة أمس الخميس 19 مارس ليصل لأدنى مستوياته منذ شهر ابريل 2017.

حيث افتتح الزوج تداولاته عند مستويات 1.0914 ليهبط إلى مستويات 1.0655 ويكون الإغلاق اليوم عند مستويات 1.0693، ومع افتتاحية تداولات اليوم الجمعة 20 مارس صعد سعر اليورو مقابل الدولار ليلامس مستويات 1.0830 ولكنه سرعان ما تراجع مرة أخرى، ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.0740.

وصرح دويتشا بنك خلال اليوم بأن تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد قد يؤدي إلى إعاقة قدرة المقرضين على الوفاء بإلتزامتهم المالية، ومازال سهم دويتشا بنك في سوق الأسهم الألماني يُسجل تراجعات جديدة ليتداول عند مستويات 5.65 يورو، وهي أدنى مستويات للسهم منذ عام 2016.

وصدرت صباح اليوم بيانات مؤشر أسعار المنتجين التابعة للاقتصاد الألماني والتي أظهرت تراجع بشكل ملحوظ خلال شهر فبراير.

ومازال فيروس كورونا ينتشر بقوة داخل القارة الأوروبية، فقد تجاوز أعداد الأشخاص المُصابين بفيروس كورونا في إيطاليا أكثر من 40 ألف حالة وفي اسبانيا تجاوز العدد 20 ألف حالة وكذلك ألمانيا التي تجاوز عدد الحالات بها 18 ألف حالة.

وعلى الرغم من فيروس كورونا، نجحت المؤشرات الأوربية في الإغلاق على صعود مع نهاية جلسات تداول الأسبوع، حيث أغلق مؤشر الفوتسي البريطاني على صعود بنسبة 0.73%، وكذلك مؤشر الداكس الألماني الذي سجل صعود بنسبة 3.44%، ومؤشر الكاك الفرنسي صعد بنسبة 4.92%

ومازالت المؤشرات الأمريكية تُسجل تراجع خلال جلسة اليوم الجمعة 20 مارس، حيث تراجع مؤشر اس اندبي 500 بأكثر من 1.00% وكذلك مؤشر داو جونز بنسبة 0.60%.

تحليل زوج اليورو دولار من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل دولار يتداول أسفل مستويات 1.0775
سعر اليورو مقابل دولار يتداول أسفل مستويات 1.0775

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول أسفل مستويات 1.0775 والتي أصبحت مستويات مقاومة.

بقاء الزوج أسفل مستويات المقاومة 1.0775 يجعل نظرتنا بيعية على الزوج.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق