سعر الين الياباني مقابل الدولار يتراجع مع إغلاقات خضراء لمؤشرات الاسهم الآسيوية - أخبار المال
فوركس

سعر الين الياباني مقابل الدولار يتراجع مع إغلاقات خضراء لمؤشرات الاسهم الآسيوية

نستعرض في هذا التحليل نظرة على أداء سعر الين الياباني مقابل الدولار بالإضافة إلى استعراض لما حدث لـ مؤشرات الاسهم الآسيوية خلال جلسة اليوم الأثنين 25 مايو.

صعد سعر الدولار مقابل الين الياباني مع بداية تداولات جلسة اليوم الأثنين 25 مايو، حيث افتتح الزوج تداولاته عند مستويات 107.59 وانطلق منها ليلامس مستويات 107.78 وتراجع قليلًا الزوج ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 107.70.

وقد شهد زوج الدولار ين صعود قوي خلال تداولات الأسبوع الماضي، حيث صعد الزوج من مستويات 107.06 وصعد بقوة ليلامس مستويات 108.08، وتراجع قليلًا مع اقتراب الإغلاق، ليسجل إغلاق أسبوعي عند مستويات 107.60.

وصدرت صباح اليوم من اليابان مؤشر الاقتصاد القيادي والذي جاء عند مستويات 84.7 وهي أفضل من المستويات السابقة والتي كانت عند مستويات 83.8.

وستكون الولايات المتحدة الأمريكية في عطلة رسمية اليوم، وستبدأ غدًا خروج البيانات الاقتصادية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية أبرزها سيكون مؤشر ثقة المستهلك ومؤشر مبيعات المنازل الجديدة ومؤشر الأعمال الصناعية.

وسنكون يوم الجمعة 28 مايو على موعد مع عدد من البيانات الاقتصادية الهامة من جانب اليابان، أبرزها سيكون مؤشر أسعار المستهلك ومؤشر الإنتاج الصناعي ومؤشر معدلات البطالة ومؤشر الإنتاج الصناعي.

إغلاقات المؤشرات الآسيوية لجلسة اليوم الأثنين 25 مايو

شهدت مؤشرات الاسهم الآسيوية إغلاقات خضراء خلال جلسة اليوم، حيث أغلق المؤشر الياباني النيكاي على صعود قوي بنسبة 1.73% عند مستويات 20741.

وأغلق المؤشر الأسترالي على صعود قوي بنسبة 2.16% عند مستويات 5729، وأغلق مؤشر شنغهاي المركب عند مستويات 2817 محققًا نسبة صعود بلغت 0.15%.

وقد يرجع سبب الصعود الذي شهدته مؤشرات الاسهم الآسيوية خلال جلسة اليوم إلى تصريح رئيس الوزراء الياباني تشيزنو آبي إلى عدم حاجة البلاد لإمداد حالة الطوارىء والحظر خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي انعكس على أداء أسواق الاسهم التي يبدو أنها تفائلت بعودة الأمور إلى طبيعتها مرة أخرى.

سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين الياباني على الإطار الزمني 4 ساعات
سعر الدولار مقابل الين الياباني على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر إلى زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الزوج يتداول أعلى خط الاتجاه الصاعد بالتوازي مع المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50.

وإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه مازال تتداول في المناطق العرضية.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج إيجابية للصعود لإخبار مستويات 107.90 كـهدف أول ثم مستويات 108.60 كهدف ثاني.

تظل هذه النظرة قائمة طالما يتداول الزوج فوق خط الاتجاه الصاعد والمتوسط المتحرك الأسي 50.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق