مؤشر داو جونز يحتفل بفتح الاقتصاد بشكل تدريجي ويصعد بنسبة 0.89% - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يحتفل بفتح الاقتصاد بشكل تدريجي ويصعد بنسبة 0.89%

نجح مؤشر داو جونز في تحقيق صعود خلال جلسة أمس الخميس 7 مايو مُتجاهلًا الخسائر التي حققها سوق الوظائف الأمريكية.

حيث افتتح مؤشر داو جونز تداولاته أمس عند مستويات 23837 وصعد ليلامس مستويات 24094 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 23875 مُسجلًا نسبة صعود يومي بلغت 0.89%.

وصعد أيضًا مؤشر اس اندبي 500 خلال جلسة أمس، حيث افتتح مؤشر اس اندبي 500 تداولاته عند مستويات 2878 وصعد ليلامس مستويات 2901 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 2881 مُسجلًا نسبة صعود يومي بلغت 1.15%.

وجاء الصعود الأقوى من مؤشر ناسداك، فقد افتتح مؤشر ناسداك تداولاته على فجوة سعرية عند مستويات 9104 وصعد ليلامس مستويات 9136 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 9101 مُسجلًا نسبة صعود يومي بلغت 1.30%.

وعلى الرغم من البيانات السلبية التي صدرت بالأمس من جانب الولايات المتحدة الأمريكية من مؤشر طلبات البطالة المبدأية والذي جاء مُتراجعًا ليسجل 3.1 مليون طلب إعانة هذا الاسبوع، ليكون بذلك الاقتصاد الأمريكي فقد أكثر من 30 مليون وظيفة منذ بداية أزمة فيروس كورونا.

ولكن يبدو أن تركيز مؤشر داو جونز كان على قرار الحكومة الأمريكية والتي قامت يإعادة فتح الاقتصاد مرة أخرى في بعض الولايات الأمريكية أمس.

وقد صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس بأن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد حدث تاريخي بإعادة فتح الاقتصاد مرة أخرى، وأكد على اتخاذ جميع إجراءات السلامة وأن الاقتصاد الأمريكي سيعود بقوة وأن لا أحد قريب من قوة اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتجه الأنظار اليوم إلى الأجندة الاقتصادية الأمريكية للتعرف على أخبار سوق العمل الأمريكي ومدى التأثر الذي حل به خلال شهر ابريل الماضي بسبب فيروس كورونا.

حيث سيصدر مؤشر معدل البطالة، ومؤشر معدل الدخل في الساعة، ومؤشر الوظائف لـ غير الزراعين.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يتداول قرب منطقة 50.00% فيبوناتشي
مؤشر داو جونز يتداول قرب منطقة 50.00% فيبوناتشي

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم تُعطي إشارت مُختلفة.

فـ مؤشر القوة النسبية RSI مازال في المنطقة الإيجابية، بينما تراجع مؤشر MACD ولكنه محتفظ بتداولاته فوق مستويات الصفر.

وإذا نظرنا إلى مؤشر الاستوكاستيك سنجد أن يتداول في نطاق عرضي.

وبإستخدام مؤشر”فيبوناتشي التصحيح من القمة 29590 إلى القاع 18160” سنجد أن الأسعار تتداول حول منطقة 50% فيبوناتشي لأكثر من 10 جلسات.

ومازال مؤشر داو جونز يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على مؤشر داو جونز مُحايدة خلال جلسة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق