مجموعة العشرين تُعقد اجتماعاً طارئًا اليوم - أخبار المال
فوركس

مجموعة العشرين تُعقد اجتماعاً طارئًا اليوم

أعلن مسؤول بوزارة التجارة اليابانية اليوم عن عقد أعضاء مجموعة العشرين اجتماعاً طارئاً اليوم يضم وزراء التجارة، وذلك لمحاولة الوقوف على الاجراءات التي تتعلق بالإمدادات بينهم في مواجهتهم للتفشي السريع لفيروس كورونا.

من ناحية أخرة فمن المقرر أن يضم هذا الاجتماع باستثناء وزراء التجارة للدول الأعضاء، مجموعة من ممثلين بعض المنظمات العالمية، مثل ممثل عن وزارة الصة العالمية وأيضاً ممثل عن منظمة التعاون الاقتصادي.

من المتوقع أن يتم مناقشة الوضع الحالي للتجارة الخارجية بين دول مجموعة العشرين، وما سوف يتخذه الأعضاء من إجراءات من شأنها ان تحافظ على تدفق السلع والخدمات بينهم.

يحدث هذا في الوقت الذي تتصاعد فيه وتيرة المصابين بفيروس كورونا على مستوى العالم بشكل سريع، حيث وصلت اعداد المصابين في العالم حسب آخر تحديث اليوم إلى 738233 حالة مؤكدة، في حين وصلت أعداد الوفيات إلى الآن لنحو 35004 وفاة.

يجدر الإشارة إلى أن الصين اليوم تراجعت في الترتيب إلى المركز الرابع من حيث عدد الإصابات، حيث بلغت أعداد المصابين هناك نحو 81470 حالة، في حين جاءت اسبانيا في المركز الثالث بإجمالي عدد اصابات وصل إلى 85195 حالة. لتبقى بذلك الولايات المتحدة الأمريكية في الصدارة لليوم بموجب 142793 حالة، تليها إيطاليا 97689 حالة.

تابعنا
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق