سعر الذهب يتراجع خلال تعاملات اليوم مع ارتفاع مخاوف فيروس كورونا - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يتراجع خلال تعاملات اليوم مع ارتفاع مخاوف فيروس كورونا

شهد سعر الذهب اليوم تراجع ملحوظ في مستوياته منذ بداية التعاملات المبكرة عليه ليتخلى بذلك التراجع عن مكاسبه الذي حققها أمس، يأتي هذا في الوقت الذي يزداد فيه قلق المتعاملين في الأسواق من فيروس كورونا مع تزايد تأثيره السلبي على كافة الاقتصادات الكبرى بعد أن اصاب الاقتصاد العالمي بالتباطؤ الشديد وضربب أغلب القطاعات الجوهرية في دول العالم بسبب اجراءات الإغلاق.

وصلت نسبة تراجع الذهب اليوم إلى نحو 1.43% حتى الآن في تمام الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش، حيث وصل إلى مستويات 1720.77 دولار للأونصة، في حين بدأ المعدن النفيس تعاملات جلسة اليوم عند مستويات 1747.22 دولار للأونصة. يُذكر أيضاً أن اعلى مستوى وصل إليه الذهب اليوم كان قريب من 1748 دولار للأونصة، في حين كان أدنى مستوى وصل إليه عند 1717 دولار للأونصة.

تأتي لك التحركات السلبية في تحركات الذهب اليوم على الرغم من سلبية اسواق الأسهم العالمية، حيث من المفترض أن يتحرك الذهب في الاتجا المعاكس لمؤشرات الأسهم العالمية كما هو متعارف عليه.

من ناحية أخرى توترت معنويات المخاطرة مع استمرار عدد الحالات في تحطيم الارقامم القياسية في دول مثل البرازيل والمكسيك وغيرها. تمدد دول مثل الهند واسبانيا عمليات الإغلاق، للحد من انتشار فيروس كورونا مع استمرار دول أخرى في رفع قيود الإغلاق مع انخفاض عدد الحالات المصابة لديها.

من ناحية أخرى من المفترض ان يقرر رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي في وقت لاحقق من اليوم ما إذا كان سيتم رفع حالة الطوارئ في أوساكا أم لا، وذلك على الرغم من أنه لم يتم رفعها في طوكيو العاصمة.

في غضون ذلك، أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في أبريل، الذي صدر يوم أمس، تأكيد جديد بإبقاء أسعار الفائدة قريبة من الصفر حتى يتعافى الاقتصاد من فيروس كورونا المستجد.

من ناحية أخرى استمرت طلبات إعانة البطالة الأمريكية في الارتفاع خلال الاسبوع الماضي أيضاً إلى أن وصلت إلى مستويات 2348 ألف طلب في اسبوع واحد.

سعرالذهب فنياً

عند ملاحظة الذهب على المدى الزمني ساعة خلال تعاملات اليوم، سنشاهد أنه يتم تداوله اسفل المتوسط المتحرك الأسي 50 بعد أن كسر مستويات 1740. لذلك تتحول نظرتنا على الذهب إلى بيعية باستهداف مستويات دعم جديدة عند 1700.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق