سعر النفط يواصل الأرتفاع مدعوماً بتراجع الإنتاج الأمريكي وهبوط مخزونات النفط - أخبار المال
السلع

سعر النفط يواصل الأرتفاع مدعوماً بتراجع الإنتاج الأمريكي وهبوط مخزونات النفط

يواصل سعر النفط الأرتفاع للجلسة السادسة علي التوالي ،وذلك بفضل تخفيض المعروض النفطي مع بدء عودة النشاط الأقتصادي في الدول الأسيوية وعلي رأسها الصين وبالإضافة للدول الأوروبية.

تتداول العقود الآجلة لخام “برنت “تسليم يوليو مرتفعة بنحو 2.04% ( 0.73 دولار) ليصل إلي 36.48 دولار للبرميل ، وكانت العقود وصلت إلي أعلي سعر لها عند 36.72 دولار خلال تداولات اليوم ، ليواصل خام “برنت” أرتفاعته منذ الشهر الجاري لأكثر من 30%.

كما ترتفع العقود الآجلة لخام “غرب تكساس ” الأمريكي للتسليم شهر يوليو ما يزيد عن 0.5 دولار ( 1.61%) ليتداول عند 34.03 دولار للبرميل ، وبلغ أعلي سعر وصلت إليه العقود نحو 34.48 دولار ، مسجلأ بذلك مكاسب بأكثر من 60% من بداية شهر مايو الحالي.

البيانات الأمريكية

وفي وقت سابق أمس ، تراجع إنتاج النفط في الولايات المتحدة للأسبوع السابع على التوالي بنحو 100 ألف برميل يومياً ، ليهبط  إلي 11.5 مليون برميل يومياً في نهاية الأسبوع الماضي ، مقابل 11.6 مليون برميل يومياً في الأسبوع السابق له.

وانخفضت صادرات النفط الأمريكية بنحو 286 ألف برميل يومياً للتراجع إلى 3.24 مليون برميل يومياً في نهاية الأسبوع الماضي المنتهي في 15 مايو.

وكذلك تراجعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بنحو خمسة ملايين برميل بنهاية الأسبوع المنتهي 15 مايو الماضي وفقاً لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، وجاءت البيانات أفضل من التوقعات التي كانت تشير إلي أرتفاع المخزونات.

كما هبطت مخزونات النفط في كاشينج بولاية أوكلاهوما 5.6 مليون برميل.

و من ناحية أخري صرح لـ أمين عام أوبك ” محمد باركيندو”، أن المنظمة متفائلة بأرتفاع أسعار النفط مع التزام الدول بأتفاق خفض الإنتاج.

وعلي الرغم من الأرتفاع القوي في أسعار النفط ، تظل المخاوف من أرتفاع المعروض النفطي بقوة مع بدء انحسار فيروس كرورونا ، حيث تخفيض دول أوبك بلس إنتاجها بنحو 9.7 مليون برميل يوميا، وتراجع الإنتاج النفطي خارج المنظمة بأكثر من 3 مليون برميل يومياً بقيادة الولايات المتحدة، كما ستخفض كلا من السعودية والإمارات والكويت إنتاجهم خفض إضافي بأكثر من مليوني برميل يومياً في شهر يونيو المقبل.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق