أسعار النفط تستقر وسط تفشي إنتشار فيروس كورونا - أخبار المال
السلع

أسعار النفط تستقر وسط تفشي إنتشار فيروس كورونا

استقرار نسبي في أسعار النفط خلال جلسات التداول الماضية، فمازال خام برنت يتداول قرب مستويات 27.00 دولار للبرميل، بالإضافة إلى تداول خام تكساس قرب مستويات 23.00 دولار للبرميل.

فقد افتتح خام برنت تداولات جلسة أمس الأربعاء عند مستويات 27.64 وصعد ليلامس مستويات 28.26 ثم هبط ليلامس مستويات 25.80، وكان الإغلاق اليومي عند مستويات 27.52. “لاحظ النطاق الضيق الذي يتحرك فيه النفط خلال جلسة أمس”.

وينطبق نفس التداول العرضي على خام تكساس، حيث افتتح تداولاته امس عند مستويات 24.12 وهبط ليلامس مستويات 22.69 وصعد قليلًا ليلامس مستويات 24.97 وفي النهاية سجل إغلاق يومي عند مستويات 24.09.

ومنذ بداية تداولات جلسة اليوم مازال التداول العرضي هو المُسيطر على أسعار النفط.

فلم يتفاعل النفط مع البيانات الأمريكية المُفاجئة، حيث جاء بيان إعانات البطالة الأمريكية عند مستويات 3.3 مليون طلب وهو الأعلى منذ شهور طويلة، في حين كانت التوقعات عند مستويات مليون طلب فقط.

وعلى الرغم من موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على تمرير جزمة المساعدات الاقتصادية المقدرة بـ 2 تريليون دولار، وأصبح قرار القانون في يد الكونغرس الأمريكي إلا أنه النفط أيضًا لم يتفاعل مع هذه البيانات.

ويُجرى حاليًا اجتماع قمة العشرين عبر الإنترنت في إنتظار ما ستسفر عنه نتائج هذه الإجتماع.

ومازالت منظمة أوبك تلزم الصمت حول أزمة النفط الحالية ولم يخرج منها أي تصريح إلى الآن، ومع تزايد إنتشار فيروس كورونا وتعطل العديد من الأنشطة والقطاعات حول العالم، الأمر الذي قد يستمر في الإنعكاس بسلبية على أسعار النفط.

أسعار النفط من الناحية الفنية:

مؤشر القوة النسبية RSI يدعم صعود أسعار النفط خلال الفترة القادمة
مؤشر القوة النسبية RSI يدعم صعود أسعار النفط خلال الفترة القادمة

بالنظر إلى خام برنت على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن حالة من التداول العرضي تُسيطر على خام برنت، ولكن بدأ يحدث صعود في مؤشر القوة النسبية rsi.

مما يجعل نظرتنا على خام برنت شرائية خلال الفترة القادمة للصعود لإختبار مستويات 30.90.

ننصح بالإلتزام بإدارة صارمة لرأس المال خاصًة أنه لا يوجد تصريحات إيجابية تدعم صعود النفط، سوى بعد الإشارات الفنية.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق