سعر الذهب يرتفع بفعل التوترات بين أمريكا والصين رغم تحقيقه تراجع اسبوعي - أخبار المال
السلع

سعر الذهب يرتفع بفعل التوترات بين أمريكا والصين رغم تحقيقه تراجع اسبوعي

اتجهت أسعار الذهب اليوم إلى الارتفاع في آخر جلسات الاسبوع الحالي، حيث كان السبب الأكبر وراء ذلك هو عودة التوترات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بسبب تطورات هونج كونج وهو ما دف المستثمرين في الأسواق إلى اللجوء إلى استثمارات الملاذ الآن من جديد، بما في ذلك الديون الحكومية لمحاولة الاحتماء بها من خطر التوتر بين اكبر اقتصادين في العالم.

افتتح المعدن النفيس تعاملات جلسة اليوم عند مستويات قريبة من 1726.56 دولار للأونصة، في حين وصلالذهب الآن إلى مستويات 1733.77 دولار للأونصة بارتفاع تصل نسبته حتى الآن في تمام الساعة 13:24 بتوقيت غرينتش إلى 0.42% في محاولة من الذهب لتعويض خسائره التي تكبدها أمس. يُذكر أيضاً أن أعلى مستوى وصل إليه المعدن النفيس اليوم كان عند مستويات 1740.06 دولار للأونصة.

مع ذلك، قال المحللون في الأسواق أن الخطط المستمرة إعادة فتح الاقتصادات التي تم تجميدها بسبب جائحة فيروس كورونا والأمل في العلاج قد حد من الاتجاه الصعودي من المعادن الثمينة.

من ناحية أخرى انعكست التوترات المتزايدة في آسيا في انخفاض حاد بنسبة 5.6% في مؤشر هان سينج في هونج كونج وهو أسوأ يوم له منذ يوليو 2015، حيث جاءت الصين لفرض قوانين جديدة للأمن القومي على المدينة.

سوف تتحدى القوانين الصينية المقترحة   حكم الدولة شبة المستقلة وتبدو وكأنها تُثير توبيخاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية. ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال امس أن أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكيين يقدمون مشروع قانون من الحزبين الديقراطي والجمهوري من شأنه أن يعاقب المسؤولين والكيانات الصينيين التي تطبق قوانين هونج كونج الجديدة، ومعاقبة البنوك التي تتعامل مع تلك الكيانات.

يأتي اقتراح مشروع القانون وسط احتكاكات متزايدة بين ادارة ترامب والصين، حيث ألقى باللوم على بكين في إساءة التعامل مع الفيروس وحملها مسؤولية الخسائر الكبيرة التي تدفعها كافة الدول حول العالم بسبب فيروس كورونا مع زيادة أعداد المصابين بالفيروس إلى أن تعدت 5.1 مليون شخص حول العالم.

الذهب فنياً

عند النظر إلى الذهب على المدى الزمني ساعة خلال جلسة اليوم، سنشاهد أنه يتم تداوله عند خط المتوسط المتحرك الأسي 50 بعد أن كسر مستويات 1740. لذلك تتحول نظرتنا على الذهب إلى حياتنا باستهداف مستويات دعم جديدة عند 1700.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق