سعر النفط يتراجع مع تأجيل اجتماع أوبك - أخبار المال
السلع

سعر النفط يتراجع مع تأجيل اجتماع أوبك

تراجع سعر النفط في مستهل تعاملات الأسبوع الجديد وذلك مع اعلان تأجيل اجتماع الدول المصدرة للبترول مع حلفاؤها من المنتجين الآخرين، لمناقشة سبل التعاون بينهم لإعادة التوزان مرة أخرى إلى سوق النفط الخام.

وصل سعر العقود الآجلة لخام برنت خلال تعاملات اليوم إلى مستوى 33.48 دولار للبرميل، وذلك بحلول الساعة 10:51 بتوقيت غرينتش. يُذكر أن سعر خام برنت قد افتتح تعاملات اليوم عند مستويات 32.52 دولار للبرميل الواحد، في حين وصل إلى أعلى مستوى له اليوم عند 34.67 دولار للبرميل.

من جانبها انخفضت أيضاً العقود الآجلة لخام غرب تكساس في التعاملات اليومية حتى وصلت إلى مستويات 29.25 دولار للبرميل، في حين كان سعر غرب تكساس مفتتح جلسته عند مستويات 28.13 دولار للبرميل الواحد. يُذكر أن أعلى مستوى وصلت إليه العقود الآجلة لخام غرب تكساس اليوم كان عند 30.23 دولار للبرميل.

هل يستمر انتعاش النفط على خلفية تراجع حرب الأسعار؟

شهد سعر النفط قفزة قوية على خلفية تقارير إعلامية غير مؤكدة بعقد اجتماع طارئ لأبك بلس اليوم وذلك لمناقشة خفض كبير في الانتاج خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وهو ما تم نفيه عندما أعلنت أوبك تأجيل الاجتماع إلى يوم الخميس القادم لأسباب فنية.

من ناحية أخرى يحاول كبار منتجي النفط الخام في العالم تخفيض الانتاج بنسبة 10% وذلك للتصدي لتراجع الطلب العالمي على سوق النفط الخام بسبب انتشار فيروس كورونا.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق