مؤشر داو جونز يغلق على مكاسب تقترب من 3% والرئيس ترامب يُعاني - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يغلق على مكاسب تقترب من 3% والرئيس ترامب يُعاني

صعد مؤشر داو جونز بقوة مع نهاية تعاملات جلسة الأسبوع الماضي بنسبة تقترب من 3% ليستعيد بذلك مستويات 24000.

حيث افتتح مؤشر داو جونز تداولات يوم الجمعة على فجوة سعرية عند مستويات 23817 وصعد بقوة ليلامس مستويات 24264 ونجح في تسجيل إغلاق يومي عند مستويات 24242 محققًا نسبة صعود يومي تُقدر 2.99%.

ونجح أيضًا مؤشر اس اندبي 500 الأمريكي في الصعود بأكثر من 2.50%، حيث افتتح المؤشر الأمريكي الأكبر من حيث عدد الشركات عند مستويات 2842 وصعد بقوة ليلامس مستويات 2879 ونجح في تسجيل إغلاق يومي عند مستويات 2874 محققًا نسبة صعود 2.68%.

وسجل مؤشر ناسداك الأمريكي صعود طفيف خلال جلسة الجمعة مقارنة بالصعود التي حققتها المؤشرات الأخرى، حيث افتتح مؤشر ناسداك تداولاته عند مستويات 8876 وتراجع ليلامس مستويات 8704 ولكنه صعد مع نهاية الجلسة ليغلق عند مستويات 8832 محققًا نسبة صعود يومي 0.85%.

ويرجع الصعود القوي في المؤشرات الأمريكية إلى إعلان شركة Gilead Sciences وهي شركة تعمل في مجال البحوث العلمية لإكتشاف العقاقير والأدوية، عن إكتشاف علاج لـ فيروس كورونا وأن هذا العلاج تم تجربته على عدد من المرضى وكانت نتائجه جيدة.

وظهر مساء أمس الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في خطابه اليومي، حيث أشار ترامب في خطابه إلى أنه يسعى لتنفيذ خطة إعادة فتح اقتصاد البلاد بأسرع وقت، كما أضاف بأنه سيقوم بتأمين أكثر من 100 ألف جهاز تنفس داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وسيتم زيادة إنتاج مسحات اختبار كورونا لتصل إلى 20 مليون مسحة شهريًا.

ومازال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو مُستمر غي توجيه انتقادات لاذعة إلى الرئيس الأمريكي ترامب بسبب مطالبات ترامب برفع الحجر الصحي عن الولايات الأمر الذي يصفه كومو بأنه معقد للغاية

ومازالت أعداد الإصابة بـ فيروس كورونا في زيادة قوية، لتصل إجمالي أعداد المُصابين المُسجلة على مستوى العالم لأكثر من 2.4 مليون، مع وصول أعداد الحالات في الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 764 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير.

وسجلت أسواق الاسهم الأوروبية افتتاحية مُتبانية، بينما سجلت أغلقت مؤشرات الاسهم الآسيوية على تراجعات خلال جلسة اليوم الأثنين 20 ابريل، حيث أغلق المؤشر الياباني النيكاي عند مستويات 19669 بنسبة تراجعات بلغت 1.15% وكذلك المؤشر الاسترالي الذي تراجع إلى مستويات 5414 محققًا نسبة هبوط 2.34%.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يصعد فوق مستويات 24000
مؤشر داو جونز يصعد فوق مستويات 24000

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم صعدت من المناطق السلبية وأصبحت داخل المناط. الإيجابية، فإذا نظرنا إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه فوق مستويات 50.00، ومؤشر MACD سنجد أنه صعد ولكنه حتى الآن لم ينجح في تجاوز مستويات الصفر.

بالإضافة إلى تداول داو جونز فوق المتوسط المتحرك الأسي 20. بإستخدام مؤشر”فيبوناتشي التصحيح من القمة 29558 إلى القاع 18208” سنجد أن المؤشر الأمريكي نجح في اختراق مستويات 23885 والتي تمثل مستويات 50.00% فيبوناتشي وأغلق فوقها، الأمر الذي يجعل نظرتنا على داو جونز إيجابية للصعود بإستهداف مستويات 61.8% فيبوناتشي.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول فوق مستويات 50.00 فيبوناتشي التي أصبحت مستويات دعم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق