معدل البطالة الأمريكي يصل لأدنى مستوياته منذ الحرب - أخبار المال
فوركس

معدل البطالة الأمريكي يصل لأدنى مستوياته منذ الحرب

تخلص الاقتصاد الأمريكي من أكثر من 20 مليون وظيفة غير زراعية خلال شهر أبريل فقط، وهو أكبر انخفاض شهري على الإطلاق ليوضح بذلك كم الضرر الاقتصادي الذي يتسبب به فيروس كورونا على سوق العمل الأمريكي.

انخفضت الوظائف الغير زراعية بمقدار 20.5 ملبون مقارنة بالشهر الماضي، لتكون بذلك أقل من توقعات المحللين في الأسواق عن 21 مليون وظيفة، وذلك وفقاً لبيانات سوق العمل لصادرة اليوم.

من ناحية أخرى أجبرت عمليات الإغلاق التي فرضتها الحكومة الأمريكية على تسريح العملة من قبل الكثير من الشركات والمصانع الأمريكية، بالإضافة إلى تراجع نشاط المستهلكين الذي ساعد أصحاب الشركات على تسريح العمالة.

يأتي ذلك بعد انخفاض قدره 701.000 في مارس الماضي عندما انتهى نمو تاريخي في التوظيف لمدة 113 شهر، يجدر الإشارة إلى أن البيانات السلبية المتتالية لسوق العمل الأمريكي تلغي تدريجياً كل ما تم بناؤه منذ نهاية الركود العظيم.

على نحو متصل قفزت معدلات البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهر الماضي إلى ان وصلت 14.7% وهو المستوى لأعلى لها منذ الحرب، وذلك بعد أن كانت عندد مستويات 4.4% خلال الشهر الماضي.

معلى الجانب الآخر من المحتمل ان تتأثر مؤشرات الأسهم الأمريكية بالسلب بتلك البيانات عن افتتاح جلسة اليوم، غير مبالية بإيجابية تراجع حدة الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق