الباوند الهش يسقط أمام الدولار الأمريكي خلال جلسة اليوم - أخبار المال
فوركس

الباوند الهش يسقط أمام الدولار الأمريكي خلال جلسة اليوم

سقط زوج الباوند أمام الدولار الأمريكي أكثر من 150 نقطة، فـ على الرغم من صعود الزوج أمس واقترابه من مستويات 1.3200 إلا أنه تراجع مع إنتهاء جلسة الأثنين ليكون الإغلاق اليومي أمس عند مستويات 1.3115.

ومع افتتاحية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 10 مارس، سقط الباوند أمام الدولار الأمريكي من مستويات 1.3133 ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1.2980، ليسجل تراجع بأكثر من 150 نقطة.

فكما أشارنا في تحليل أمس، بأن صعود الباوند أمام الدولار خلال تداولات الأسبوع الماضي يرجع فقط بسبب ضعف الدولار الأمريكي وليس لقوة الباوند.

وعلى صعيد الأخبار لم تكن لدينا أخبار تخص الجنيه الاسترليني أو الدولار الأمريكي، ولكن تبقى أزمة فيروس كورونا هي المسيطرة على الأحداث، فقد أعلنت بريطانيا اليوم وفاة سادس حالة بفيروس كورونا.

ومنذ قليل غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر تويتر مُطالبًا البنك الفيدرالي الأمريكي بأن يكون قائدًا، وألا يكون متأخر، فترامب يريد أن يقوم الفيدرالي الأمريكي بتسريع وتيرة تخفيض الفائدة كما أسرع الفيدرالي الأمريكي في رفعها سابقًا.

الباوند مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

الباوند دولار يكسر مستويات 38.2% فيبوناتشي
الباوند دولار يكسر مستويات 38.2% فيبوناتشي

بالنظر إلى الرسم البياني المرفق على الاطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن الجنيه الاسترليني أمام الدولار قد كسر مستويات الدعم 38.2% فيبوناتشي وفي طريقه لإختبار مستويات 23.6% فيبوناتشي.

ولكن ما يجري على الساحة يجعلنا نميل إلى النظرة المُحايدة على الزوج في الوقت الحالي.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق