أرامكو تصعد للجلسة الثانية على التوالي و الاسهم السعودية تصمد فوق مستويات 6500 - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

أرامكو تصعد للجلسة الثانية على التوالي و الاسهم السعودية تصمد فوق مستويات 6500

نجحت الاسهم السعودية في الحفاظ على تداولاته فوق مستويات 6500 للمرة الثانية على التوالي.

حيث افتتح المؤشر العام تاسي تداولاته خلال الجلسة الأولى من الربع الثاني لـ عام 2020 عند مستويات 6505 وصعد ليلامس مستويات 6563 ليغلق عند مستويات 6555 بنسبة صعود بلغت 0.78% بأحجام تداول بلغت 3.2 مليار ريال.

ونجح سهم الكابلات بتسجيل صعود خلال جلسة اليوم بالنسبة القصوى، ونجح سهم الواحة وسهم الأندلس بالصعود بأكثر من من 8%، ونجح أيضًا سهم موبايلي “اتحاد الاتصالات” بتسجيل صعود بأكثر من 6.50%.

وكانت التراجعات من نصيب سهم خدمات السيارات وسهم الدوائية بأكثر من 4.15%، وتراجع سهم الوطنية خلال تداولات اليوم بأكثر من 4% بعد أن سجل جلستين صاعدتين بالنسبة القصوى.

كما تراجع أيضًا سهم المواساة وسهم فيبكو وسهم الدريس بأكثر من 3% خلال تعاملات جلسة اليوم 1 ابريل.

وكانت الأسهم الأكثر نشاطًا خلال جلسة اليوم هم سهم أرامكو وسهم مصرف الإنماء وسهم التصنيع وسهم سيرا وسهم الجزيرة وسهم الراجحي.

حيث نجح سهم أرامكو في تسجيل صعود للجلسة الثانية على التوالي، حيث نجح في الصعود من مستويات 30.10 ليلامس مستويات 30.75 ويغلق عند مستويات 30.60 ليحقق نسبة صعود بأكثر من 1.45%.

وكانت الاسهم السعودية القيادية في أداء مُتباين، حيث شهد سهم الراجحي تداول عرضي ليغلق عند مستويات 53.90 بنسبة صعود طفيف بلغت 0.19%، ونجح سهم سابك في تحقيق صعود للجلسة الثانية على التوالي ليغلق عند مستويات 70.50 بنسبة صعود بلغت 0.70%.

ونجح سهم الاتصالات “اس تي سي” في تحقيق صعود هو الأقوى بين الاسهم السعودية القيادية، حيث نجح في ملامسة مستويات 90.40 ليغلق عند مستويات 90.00 محققًا نسبة صعود بمقدار 2.86%.

وينتظر سوق الاسهم السعودية إعلان النتائج المالية للربع الأول من عام 2020 والذي من المتوقع أن تأتير مُتأثرة بتوقف الأنشطة في البلاد بسبب إنتشار فيروس كورونا.

الاسهم السعودية من الناحية الفنية:

الاسهم السعودية تواجه مستويات مقاومة قوية بالقرب من مستويات 6560
الاسهم السعودية تواجه مستويات مقاومة قوية بالقرب من مستويات 6560

بالنظر إلى المؤشر العام تاسي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI في طريقه لمستويات 50.00.

وبإستخدام مؤشر فيبوناتشي التصحيح من القمة 8490 وحتى القاع 5949 سنجد أن مستويات المقاومة 6560 والتي تُمثل مستويات 23.6% هي أول مستويات مقاومة قد يواجهها المؤشر العام تاسي بالتوازي مع المتوسط المتحرك الأسي 20.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الاسهم السعودية مُحايدة خلال تداولات الفترة القادمة.

التداولات الآن كلها مُضاربية لذلك ننصح بالإلتزان بإدارة رأس المال.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق