مؤشر داو جونز ينهي جلسة الثلاثاء على تراجع رغم صعود قطاع النفط - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز ينهي جلسة الثلاثاء على تراجع رغم صعود قطاع النفط

تراجع مؤشر داو جونز الأمريكي خلال جلسة أمس الثلاثاء 28 ابريل على الرغم من الافتتاحية الخضراء التي سجلها أمس.

حيث افتتح مؤشر داو جونز تداولات جلسة الثلاثاء عند مستويات 24357 وصعد ليلامس مستويات 24512 لكنه تحول بعدها إلى التراجع ليلامس مستويات 24031 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 24101 مُسجلًا نسبة تراجعات طفيفة بلغت 0.13%.

وتراجع أيضًا مؤشر اس اندبي 500 أيضًا خلال جلسة أمس، حيث افتتح مؤشر اس اندبي 500 تداولاته عند مستويات 2909 وصعد ليلامس مستويات 2921 ولكنه سرعان ما تراجع ليلامس مستويات 2860 مُسجلًا إغلاق يومي عند مستويات 2863 بنسبة تراجعات بلغت 0.52%.

بينما كان مؤشر ناسداك هو الأكثر تراجعًا بين المؤشرات الثلاثة خلال جلسة أمس، حيث افتتح مؤشر ناسداك تداولاته عند مستويات 8913 لينزلق بعدها نحو الاتجاه الهابط ليلامس مستويات 8668 ويغلق عندها مسجلًا نسبة تراجعات بلغت 1.81%.

وقد قفز سهم شركة Alphabet وهي الشركة الأم لـ Google بأكثر من 4% مع نهاية تداولات جلسة أمس بعد النتائج الإيجابية التي حققتها الشركة، بينما تراجعت مبيعات شركة Starbucks بنسبة 10% خلال الربع الأول من عام 2020 بسبب إغلاق المقاهي للإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا.

وتتجه أنظار المستثمرين والمتداولين إلى اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء 29 ابريل للتعرف على السياسات التحفيزية التي قد يقوم بها الفيدرالي الأمريكي من أجل دعم الاقتصاد والشركات الأمريكية بعد التعثر الكبير الذي تشهده البلاد بسبب إنتشار فيروس كورونا.

وشهدت أسهم عمالقة صناعة السيارات الأمريكية صعود خلال جلسة اليوم، حيث صعد سهم شركة فورد بأكثر من 4.06% وصعد سهم شركة فيات بنسبة 1.19% بينما تراجع سهم جينرال موتورز بنسبة 1.20%.

وعلى الرغم من ذلك الصعود إلا أنه فشلت في إعطاء الدعم لـ مؤشر داو جونز خلال تداولات جلسة أمس.

وصعدت أسهم قطاع الطاقة خلال جلسة أمس بعد نجاح أسعار النفط في تسجيل ارتداد صاعد طفيف مع نهاية جلسة تداولات أمس.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يتراجع ولكنه يصمد فوق مستويات 24000
مؤشر داو جونز يتراجع ولكنه يصمد فوق مستويات 24000

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم صعدت في المناطق الإيجابية مرة أخرى.

وبإستخدام مؤشر”فيبوناتشي التصحيح من القمة 29590 إلى القاع 18160” 

وإذا نظرنا إلى الرسم البياني سنجد أن الأسعار اخترقت مستويات 50.00% فيبوناتشي والمتوسط المتحرك الأسي 50 ومازالت الأسعار تتداول فوقها.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على مؤشر داو جونز شرائية بإستهداف مستويات 25225 والتي تمثل مستويات 61.8% فيبوناتشي.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول مؤشر داو جونز فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق