الأسهم الأوروبية تتباين بعد بيانات أسعار المستهلكين لمنطقة اليورو - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية تتباين بعد بيانات أسعار المستهلكين لمنطقة اليورو

تباينت مؤشرات الأسهم الأوروبية اليوم، وذلك بعد أن كانت قد افتتحت تداولتها على ارتفاع جماعي. يحدث هذا في الوقت الذي تراجعت فيه القراءة الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين لمنطقة اليورو على أساس سنوي وسط تفاقم أزمة انتشار الفيروس في المنطقة.

تراجع مؤشر يورو ستوكس 50 اليوم بنسبة تصل إلى نحو 0.01%، وذلك بحلول الساعة 11:21 بتوقيت غرينتش، ليُسجل المؤشر الآن مستويات 2765.22 نقطة. يُذكر أن مؤشر يورو ستوكس 50 قد سجل تراجعات شهرية خلال مارس وصلت نسبتها إلى 16.95%.

شارك أيضاً مؤشر كاك للأسهم الفرنسية إلى يورو ستوكس 50 في التراجع اليوم، حيث وصلت نسبة تراجع كاك الفرنسي إلى نحو 0.41%، ليستقر المؤشر الآن قرب مستويات 4360.55 نقطة. يلاحظ أيضاً تسجيل كاك الفرنسي لخسائر شهرية تُقدر بنسبة 17.88%.

من ناحية أخرى استمر مؤشر داس الألماني في ارتفاعه اليوم وتغاضي عن بيانات البطالة الألمانية لشهر مارس التي جاءت غير عاكسه لتأثير التفشي الكبير لفيروس كورورنا على قطاع العمالة.

ارتفع مؤشر داكس الألماني اليوم بنسبة تصل إلى 0.37%، واستقر عن مستويات 9852.42 نقطة. يجدر الإشارة إلى أن مؤشر داكس قد انخفض خلال شهر مارس بنسبة تصل إلى 17.14%.

انتعش أيضاً مؤشر فوتسي البريطاني اليوم، ليُسجل مستويات 5600.74 نقطة، وتبلغ نسبة ارتفاعه اليوم نحو 0.67%. تراجع مؤشر فوتسي البريطاني خلال مارس بنسبة تصل إلى 14.82%.

بيانات أسعار المستهلكين لمنطقة اليورو تؤثر على السوق

اثبتت البيانات الصادرة اليوم عن القراءة الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين لمنطقة اليورو على أساس سنوي تسجيله مستوى 0.7%، في حين انحصرت توقعات المحللين في الأسواق حول نسبة 0.8%.

تابعنا
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق