سعر الدولار مقابل الين الياباني يستقر فوق مستويات 107 للجلسة الرابعة - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار مقابل الين الياباني يستقر فوق مستويات 107 للجلسة الرابعة

تراجع سعر الدولار مقابل الين الياباني خلال تعاملات جلسات الاسبوع الماضي.

حيث افتتح زوج الدولار ين تداولات الاسبوع الماضي عند مستويات 108.39 وهبط بقوة ليلامس مستويات 106.92 ولكنه قلص من خسائره مع اقتراب الإغلاق الاسبوعي، ليغلق عند مستويات 107.51.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الاثنين 20 ابريل، افتتح سعر الدولار مقابل الين الياباني تداولاته عند مستويات 107.51 وصعد قليلًا وقت كتابة هذا التقرير ليلامس مستويات 107.80.

وظهر صباح اليوم بعض الأخبار الاقتصادية من الجانب الياباني، أبرزها إجمالي الواردات السنوي والذي جاء عند مستيات -5.0% وهي أفضل من التوقعات التي كانت تُشير إلى -14.4%، وصدر أيضًا إجمالي الصادرات الياباني والذي سجل جاء مُتراجعًا عند مستويات -11.7% وهي أقل من التوقعات التي كانت تُشير إلى -4.3%.

وظهر منذ قليل مؤشر شيكاغو للنشاط الاقتصادي والذي جاء عند مستويات -4.19 وهي أقل من المستويات السابقة والتي كانت عند مستويات 0.16.

وتراجع مؤشر الاسهم الياباني النيكاي خلال مطلع تعاملات هذا الاسبوع، ليغلق عند مستويات 19669 مُسجلًا نسبة تراجعات 1.15%، ومع افتتاحية تداولات جلسة اليوم تراجع مؤشر داو جونز بنسبة 1.64% وقت كتابة هذا التقرير، كما تراجع أيضًا مؤشر اس اندبي 500 بنسبة 1.24% وقت كتابة هذا التقرير.

ومازال فيروس كورونا ينتشر بقوة حول العالم، فقد وصل عدد المُصابين بـ فيروس كورونا داخل اليابان لأكثر من 10 الاف حالة، بينما وصلت أعداد المُصابين داخل الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 765 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير.

سعر الدولار مقابل الين الياباني من الناحية الفنية:

سعر الدولار مقابل الين الياباني يستقر فوق مستويات 107
سعر الدولار مقابل الين الياباني يستقر فوق مستويات 107

بالنظر إلى الرسم البياني لـ زوج الدولار ين على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه قد ارتد من مستويات الدعم 107.00.

بالنظر إلى التحركات السعرية، سنرى أن زوج الدولار ين نجح في الصعود فوق مستويات الدعم 107.00، وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أنها بدأت تميل إلى الصعود، فمؤشر MACD يحاول اختراق مستويات الصفر، مع صعود ملحوظ في مؤشر الاستوكاستيك ومؤشر القوة النسبية RSI.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج شرائية خلال تداولات جلسة اليوم بإستهداف مستويات 109.30.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج فوق مستويات الدعم 107.00

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق