مؤشر داو جونز يفتتح تداولات الأسبوع باللون الأخضر وناسداك يصعد بـ 4% - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يفتتح تداولات الأسبوع باللون الأخضر وناسداك يصعد بـ 4%

نجح مؤشر داو جونز في الصعود على الرغم من إنتشار فيروس كورونا داخل الولايات المتحدة الأمريكية بقوة خلال الفترة الماضية، إلا أن المؤشر الأمريكي نجح في تحقيق بداية صاعدة خلال تداولات جلسة أمس الأثنين 30 مارس.

حيث افتتح مؤشر داو جونز الأمريكي تداولاته عند مستويات 21678 وصعد مباشرة ويلامس مستويات 22378 ويسجل إغلاق يومي عند مستويات 22327 بنسبة ربح 3.19%.

ونجح أيضًا مؤشر اس اندبي 500 الأمريكي في الصعود خلال تداولات جلسة أمس، حيث افتتح المؤشر الأمريكي تداولاته عند مستويات 2558 وصعد ليلامس مستويات 2631 وأغلق عند مستويات 2626 ليحقق نسبة ربح 3.35%.

ولكن كان مؤشر ناسداك هو الأقوى في الصعود بين الثلاثة مؤشرات الأمريكية، فـ مؤشر ناسداك افتتح تداولاته عند مستويات 7678 وصعد بقوة ليلامس مستويات 7902 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 7889 مُسجلًا ربح بنسبة 4%.

ومازال فيروس كورونا يشهد إنتشار بقوة في العديد بين دول العالم، لتصل إجمالي عدد الحالات المُصابة بفيروس كورونا لأكثر من 788 ألف حالة على مستوى العالم، ومازالت أعداد الحالات في الولايات المتحدة الأمريكية مُستمرة في التزايد لتصل إلى 164 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير.

وطبقًا للأرقام المعلنة فقد تجاوزت أعداد وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 3000 حالة وفاة.

وعلى صعيد الأخبار الإيجابية كان مؤشر مديري المشتريات الصناعي الصيني لـ شهر مارس أظهر جاء اليوم عند مستويات 52.0 وهي أفضل من التوقعات التي كانت تُشير إلى مستويات 45.0 وأفضل من السابق الذي كان عند مستويات 35.7.

هذه النتائج تدل على أن النشاط الصناعي في الصين بدأ يعود خلال شهر مارس بعد التوقف خلال شهر فبراير الماضي، وهو الأمر الذي أعطى دفعة معنوية للمستثمرين والمتداولين في أسواق الأسهم.

حيث سجلت أسواق الأسهم الأمريكية افتتاحية خضراء خلال جلسة اليوم الثلاثاء 31 مارس، فمازال مؤشر الفوتسي البريطاني في المنطقة الخضراء بنسبة صعود تخطت 2%، وكذلك الداكس الألماني بنسبة صعود تخطت 2.30% والكاك الفرنسي بنسبة صعود تخطت 1.50% وقت كتابة هذا التقرير.

ومازالت العقود الآجلة للمؤشرات الأمريكية تُسجل صعود طفيف لم يتجاوز 1% منذ بداية تداولات جلسة اليوم الثلاثاء 31 مارس.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز يواجه المتوسط المتحرك الأسي 20 كمستويات مقاومة
مؤشر داو جونز يواجه المتوسط المتحرك الأسي 20 كمستويات مقاومة

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن المؤشر يواجه المتوسط المتحرك الأسي 20 كمستويات مقاومة متحركة، على الرغم من صعود مؤشر القوة النسبية RSI واقترابه من ملامسة مستويات 50.00.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على مؤشر داو جونز مُحايدة خلال تداولات جلسة اليوم، الإغلاق اليومي فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 يجعل نظرتنا صاعدة على داو جونز.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق