كورونا تُلحق الضرر بالاستثمار الأجنبي في الصين خلال الربع الأول - أخبار المال
فوركس

كورونا تُلحق الضرر بالاستثمار الأجنبي في الصين خلال الربع الأول

طال الاستثمار الأجنبي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم الضرر الكبير من جراء الانتشار الواسع لفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حيث تراجعت الاستثمارات الأجنبية في الصين خلال الربع الأول بشكل ملحوظ بسبب تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد.

أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم عن تسجيل الاستثمار الأجنبي في الصين انخفاض وصل إلى نحو 10.8% خلال الربع الأول من عام 2020، أي ما بين شهر يناير وشهر مارس الماضي.

يجدر الإشارة إلى ان خسارة الاستثمارات الأجنبية في الصين قُدرت بنحو 216.19 مليار يوان، أي ما يبلغ 30.62 مليار دولار أمريكي وذلك عند المقارنة بمستويات الاستثمار الأجنبي في عام 2019 الماضي قبل اندلاع أزمة فيروس كورونا.

من ناحية أخرى جاءت تلك البيانات بالتزامن مع اعلان بنك الشعب الصيني صباح اليوم عن تخفيضه لأسعار الفائدة على المدى المتوسط قبل اعلان نتائج النمو خلال الربع الأول من العام الجاري يوم الجمعة القادمة.

على نحو متصل زادت اعداد مصابين فيروس كورونا في الصين بنحو 46 حالة اليوم، ليبلغ إجمالي الإصابات في الصين نحو 82295 حالة. على الجانب الآخر من اجمالي الوفيات في الصين فقد بلغت نحو 3342 بعد أن ارتفعت الحالات اليوم بحالة واحدة فقط.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق