مؤشر تانكان التصنيعي في اليابان يصل لأدنى مستوياته منذ سبع سنوات - أخبار المال
فوركس

مؤشر تانكان التصنيعي في اليابان يصل لأدنى مستوياته منذ سبع سنوات

اوضحت البيانات الصادرة في وقت مبكر من اليوم تراجع مؤشر تانكان التصنيعي في اليابان إلى مستويات قياسية جديدة من الانخفاض لم تصل إليها اليابان منذ سبع سنوات. يأتي هذا في الوقت الذي يؤكد فيه المسؤولون اليابانيون على أن بلادهم على مشارف حالة الطوارئ في مواجهة فيروس كورونا.

اظهرت بينات الاقتصاد الياباني اليوم عن تراجع مؤشر تانكان التصنيعي إلى مستويات -8، في حين كانت اغلب التوقعات في الأسواق تدور حول تسجيل المؤشر مستوى -10. يُذكر أن القراءة السابقة لمؤشر تانكان التصنيعي في اليابان كانت قد سجلت مستوى 0.

من ناحية أخرى وعلى الرغم من أن المستويات الحالية لمؤشر تانكان التصنيعي تصل لأدنى مستوياتها منذ حوالي سبع سنوات، إلا أن هناك توقعات كثيرة بتدهور الأوضاع إلى مستويات -11 خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

على نحو متصل كانت قد صرح رئيس الوزراء الياباني آبي إن صباح اليوم إن حكومته سياسات اقتصادية ضرورية وكافية في طريقهم لمواجهة التفشي السريع لفيروس كورونا في بلادهم، حيث من المتوقع أيضاً تقديم حزمة مالية واسعة النطاق خلال الأيام القلائل القادمة من قبل الحكومة اليابانية.

يجدر الإشارة إلى أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في اليابان آخذه في التزايد يوماً بعد يوم، حيث وصلت أعداد الحالات المؤكدة وفقاً لآخر تحديث اليوم إلى نحو 2178 حالة، في حين كانت أعداد الوفيات في البابان تنحسر حول 57 حالة فقط.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق