مؤشر داو جونز يرتفع 0.35% وبيلوسي تدعو ترامب لتكثيف اجراءاته ضد الكورونا - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يرتفع 0.35% وبيلوسي تدعو ترامب لتكثيف اجراءاته ضد الكورونا

عادت مؤشرات الأسهم الأممريكية مرة اخرى إلى الارتفاع، وذلك بعد أن افتتحت جلسة اليوم على تباين ملحوظ بقيادة مؤشر داو جونز. يأتي هذا في الوقت الذي وجهت فيه نانسي بيلوسي بعض الدعوات إلى الرئيس ترامب لتكثيف جهوده في مكافحة الفيروس.

وصل مؤشر داو جونز اليوم بحلول الساعة 14:46 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 22428.42 نقطة، لتبلغ نسبة ارتفاعه خلال التعاملات اليومية نحو 0.45%. يُذكر أن مؤشر داو جونز قد حقق خسائر خلال شهر مارس الجاري بلغت نسبتها 11.73%.

من جانيه ارتفع أيضاً مؤشر اس اند بي 500 بنسبة تصل إلى 0.03% في تعاملات اليوم، ليصل المؤشر الآن إلى مستويات 2627.56 نقطة.

انضم أيضاً مؤشر ناسداك إلى ارتفاعت سوق الأسهم الأمريكية اليوم، ليتم تدازله الآن قرب مستويات 7862.89 نقطة بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 1.14%.

ثقة المستهلك وتأثيرهها على الأسهم

من ناحية أخرى كان هناك بعض البيانات التي أثرت بشكل أو بآخر على تحركات سوق الأسهم اليوم، حيث كان أبرزها مؤشر ثقة المستهلك الأمريكي الذي جاء مخالف لتوقعات السوق.سجل المؤشر اليوم مستوى 120.0 خلال شهر مارس، بعد أن كانت كافة التوقعات في الأسواق تدور حول 110.

على نحو متصل كانت قد وجهت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم بعض الدعوات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتعميق اجراءاته في مواجهة فيروس كورونا. حيث دعت بيلوسي تراب إلى أنه يجب عليه اللجوء إلى قانون الإنتاج الدفاعي الذي يُعطيه الصلاحية لتوسيع اجهزة التنفس في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى بعض المعدات التي من شأنها ان تحافظ على سلامة القطاع الصحي المتصدر للأزمة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق