سعر النفط يواصل تراجعه مع استمرار الضغط على الطلب من فيروس كورونا - أخبار المال
السلع

سعر النفط يواصل تراجعه مع استمرار الضغط على الطلب من فيروس كورونا

استمر سعر النفط في التراجع بشكل حاد مع بداية التشكيك بقدرة التخفيضات اليت اقبلت عليها أولك+ وكبار منتجي النفط في انقاذ سوق النفط الخام من الضرر الكبير الذي لحق به من جراء الانتشار الواسع لفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ما ألحقته حرب الأسعار بين المملكة العربية السعودية وروسيا بفرط من المعروض النفطي.

تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس اليوم بشكل قوي، حيث بدأت التداول أسفل مستويات 15 دولار اليوم وصل سعر خام غرب تكساس الآن بحلول الساعة 09:56 بتوقيت غرينتش إلى مستوى 14.30 دولار للبرميل الواحد، في حين كان غرب تكساس قد بدأ تعاملاته اليوم عند مستويات 18.44 دولار للبرميل، بينما وصل إلى أدنى مستوى له خلال لجلسة عند 14.04 دولار للبرميل.

أما فيما يتعلق بأداء العقود الآجلة لخام برنت اليوم فقد حافظت على مستوياتها سفل 30 دولار اليوم، ليصل سعرها الآن إلى 29.69 دولار للبرميل الواحد، في حين أن خام برنت افتتح تعاملات جلسته اليوم عند مستويات 30.58 دولار للبرميل ووصل إلى أدنى مستوياته اليوم عند 29.52 دولار للبرميل الواحد.

يسود سوق النفط الخام الفترة الحالية حالة من الاضطراب الحاد في مستويات أسعاره بضغط مباشر وقوي من اجراءات الإغلاق الملازمة لتفشي فيروس كورونا بالإضافة إلى استمرار الفيروس في اسقاط المزيد من المصابين والوفيات في جميع دول العالم وفقدان حالة من الرواج على قطاع النفط وتصديره واستيراده.

يأتي جمباً إلى جمب في جملة المؤثرا السلبية على سوق النفط الخام الضغط الذي يمثله ارتفاع المخزونات من النفط، من ناحية أخرى كان يسود الأمل فترة من حياة سوق النفط الخام عندما تعلق الأمر بإمكانية اقبال الكثير من الدول على تحزين احتياطتها الاستراتيجية مستغله بذلك انخفاض الاسعار القوي.

سعر خام غرب تكساس من الناحية الفنية

عند ملاحظة سعر خام غرب تكساس خلال تعاملاته اليوم على الإطار الزمني نصف ساعة، سنتمكن من ملاحظة أنه يواصل تداوله ضمن اتجاه هابط اليوم، وذلك بعد أن استطاع أن يكسر مستويات الدعم 19.00 ومن بعدها مستويات 17.00 أيضاً، بالإضافة إلى حفاظه على تداوله اسفل المتوسط المتحرك الأسي 50. وهو ما يجعل نظرتنا بيعية عليه مع انتظار  محاولة اختبار خام غرب تكساس لمستويات دعم جديدة بقرب 13.00.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق