سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يعود للانخفاض مع زيادة مبيعات الجملة - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي يعود للانخفاض مع زيادة مبيعات الجملة

عاد سعر الدولار الكندي مقابل الأمريكي اليوم إلى مستوياته المتراجعه بالتزامن مع زيادة مبيعات الجملة في الاقتصاد الكندي، وسط زيادات مستمرة لأعداد المصابين بفيروس كورونا بين صفوف المواطنين الكنديين خلال الفترة الوجيزة الماضية.

سجل زوج الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي أثناء تعاملات اليوم ارتفاع ملحوظ، حيث وصل بحلول الساعة 14:54 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1.4048، في حين أن زوج الدولار كندي قد افتتح جلسة اليوم عند مستويات 1.4013، في الوقت الذي وصل فيه الزوج إلى أعلى مستوياته اليوم عند مستويات 1.4131. يُذكر أن زوج الدولار الأمريكي مقابل الكندي قد وصل إلى أعلى مستوى له خلال الأسبوع الماضي عند 1.4131.

من ناحية أخرى أعلن مكتب الإحصاءات الوطنية في كندا نتائج مبيعات الجملة والتي سجلت زيادة بنحو 0.7%، لتخالف بذلك التوقعات في الأسواق عند 0.2%.

يجدر الإشارة أيضاً إلى أن القراءة السابقة لمبيعات التجزئة الكندية كانت قد سجلت 1.8% خلال الشهر الأسبق.

من ناحية أخرى وصل إجمالي أعداد المصابين بفيروس كورونا في كندا اليوم إلى نحو 35056 حالة مؤكدة، في حين وصلت أعداد الوفيات بين صفوف الكنديين إلى نحو 1587 حالة وفاة، وصل تزايد مستمر لإجمالي الإصابات حول العالم إلى أن وصلت إلى نحو 2430728  حالة مؤكدة، في خحين وصلت الوفيات إلى نحو 166271 حالة.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق