سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يستمر في التراجع وسط سلبيات مُتعددة - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يستمر في التراجع وسط سلبيات مُتعددة

استمر سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي في التراجع خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 5 مايو.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولات جلسة أمس الثلاثاء عند مستويات 1.0904 ليتراجع بقوة على مدار الجلسة ويلامس مستويات 1.0826 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.0837.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم استمر سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي في تحقيق التراجع ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1.0825.

ولعبت البيانات السلبية التي صدرت بالأمس من منطقة اليورو دورًا كبيرًا في هذا الهبوط التي شهده الزوج، حيث صدر بالأمس مؤشر أسعار المنتجين الشهري والذي سجل قرأة -1.5% بينما كان الشهر الماضي عند مستويات -0.6%، كما تراجع مؤشر أسعار المنتجين على أساس سنوي ليسجل قرأة -2.8% في حين كانت القرأة السابقة عند مستويات -1.3.

ولم تتوقف الأمور عند البيانات الاقتصادية السلبية، بل زاد الأمر سوءً بين المحكمة الدستورية الألمانية والبنك المركزي الأوروبي، حيث هددت المحكمة الدستورية الألمانية البنك المركزي الأوروبي بمنه شراء السندات ما لم يُغير من نظرته خلال الثلاثة أشهر القادمة.

يمكنك قرأة التقارير الذي نُشر بالأمس في هذا السياق.

واستمرت البيانات الاقتصادية السلبية من منطقة اليورو خلال اليوم أيضًا، حيث صدر صباح اليوم مؤشر طلبيات المصانع الشهري من ألمانيا والذي سجل مستويات -15.6% وهي أقل بكثير من قرأة الشهر الماضي والتي كانت عند مستويات -1.4%، وتراجع مؤشر طلبيات المصانع على أساس سنوى لـ ألمانيا ليسجل قرأة -16% في حين كانت القرأة خلال الفترة السابقة 1.5%.

وقد افتتحت أسواق الاسهم الأوروبية تداولات جلسة اليوم 6 مايو على أداء مُتباين، فـ مؤشر الفوتسي البريطاني يتداول على صعود طفيف بنسبة 0.09%، بينما مازال مؤشر الكاك الفرنسي ومؤشر الداكس الألماني في المنطقة الحمراء بنسبة -0.11% وقت كتابة هذا التقرير.

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يستمر في التراجع
سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي يستمر في التراجع

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن مؤشرات الزخم تراجعت كلها وأصبحت داخل النطاق السلبي.

وكسرت الأسعار المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50 لأسفل.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على زوج اليورو دولار بيعية بإستهداف مستويات 1.0750 كهدف أول ثم مستويات 1.0630 كهدف ثاني.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج أسفل مستويات المقاومة 1.0990.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق