سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يحافظ على استقراره للجلسة الرابعة - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يحافظ على استقراره للجلسة الرابعة

شهد سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي استقرار سعري خلال تداولات جلسة أمس الأربعاء 1 ابريل.

واستمر الحال كما هو خلال تداولات جلسة اليوم الخميس 2 ابريل، حيث مازال زوج الباوند دولار يتداول بين مستويات 1.2250 ومستويات 1.2470.

ولم تكن هناك أي بيانات صادرة من الجانب البريطاني ولكن كان التركيز كله على بيانات الولايات المتحدة الأمريكة.

وظهرت منذ قليل البيانات الاقتصادية الأمريكية والتي سجلت تراجعات أيضًا، حيث طلبات إعانة البطالة الأمريكة لتسجل 6.6 مليون طلب، وبذلك تتجاوز طلبات إعانة البطالة الأمريكية المستويات التي قد سجلتها خلال فترة الركود من العقد الماضي بين عامي 2007 و2009.

ويرجع السبب الرئيسي في ذلك إلى إنتشار فيروس كورونا وحالة الحظر التي تشهدها معظم القطاعات داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وصدر منذ قليل مؤشر طلبيات المصانع الشهري والذي أظهر تراجعات ليصل إلى مستويات الصفرية، في حين كانت التوقعات تُشير إلى 0.2%.

وأغلق منذ قليل مؤشر الفوتسي البريطاني على صعود بسنبة 0.47% بالإضافة إلى إغلاق مؤشر الداكس الألماني بنسبة 0.27% ومؤشر الكاك الفرنسي بنسبة 0.33%.

ومازالت المؤشرات الأمريكية باللون الأخضر، حيث صعد مؤشر اس اندبي 500 وقت كتابة هذا التقرير محققًا صعود بنسبة 1.70% وكذلك مؤشر الداو جونز الذي مازال صاعدًا بنسبة أكثر من 1.50%.

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار من الناحية الفنية:

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يفشل في اختراق مستويات 1.2500
سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار يفشل في اختراق مستويات 1.2500

بالنظر إلى زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أن يحاول اختراق مستويات المقاومة 1.2500 ولكنه يحقق فشل مستمر في ذلك لأربع جلسات متتالية.

وبالنظر إلى مؤشر القوة النسبية RSI سنجد أنه بدأ يهبط.

مما يجعل نظرتنا بيعية على زوج الباوند دولار لإختبار مستويات 1.2190.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج أسفل مستويات 1.2500.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق