سعر اليورو مقابل الدولار يُعمق خسائره بعد رد المركزي الأوروبي على المحكمة الألمانية - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار يُعمق خسائره بعد رد المركزي الأوروبي على المحكمة الألمانية

عمق سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي اليوم من خسائره التي بدأها منذ جلسة أمس كرد فعل مباشر لما حدث بين المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا وبين البنك المركزي الأوروبي بشأن تعارض آخر تسهيلات كمية أقرها البنك المركزي الأوروبي مع بعض بنود الدستور الالماني وهو ما تم إقراره اليوم من قبل المحكمة، ليتم التعليق من قبل المركزي الأوروبي بانتظار النظر في القرار.

افتتح سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي تعاملات اليوم عند مستويات 1.0903، في حين وصل الآن في تمام الساعة 12:52 بتوقيت غرينتش عند مستويات قريبة من 1.0846، بينما لامس اليورو دولار أدنى مستوياته عند 1.0824 وأعلى مستوى عند تعاملاته اليوم عند 1.0924.

من ناحية أخرى كانت قد هددت المحكمة الدستورية الألمانية بمنع عمليات شراء جديد للسندات الألمانية من خلال برنامج التحفيز الرئيسي للبنك المركزي الأوروبي، وهو ما قد يضعف استجابة السياسة النقدية للكتلة لأزمة فيروس كورونا.

قامت المحكمة الدستورية العليا في ألمانيا اليوم بأمر الحكومة والبرلمان بضمان أن البنك المركزي الأوروبي اجرى تقييماً نسبياً لمشترياته الضخمة من الديون الحكومية للتأكد من آثار سياسته الاقتصادية والمالية لا تتفوق على أهدافه السياسية، وهددت المحكمة بمنع شراء السندات ما لم يُغير البنك المركزي الاوروبي من نظرته خلال ثلاث شهور.

يجدر الإشارة أنه في الأسابيع الأخيرة وسع البنك المركزي الأوروبي بشكل كبير من برنامج التيسير الكمي لديه بشراء السندات للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد في منطقة اليورو. فقد اشترت أكثر من 2.2 تريليون يورو من ديون القطاع العان منذ اطلاق برنامج التيسير الكمي عام 2014 في محاول وقف تراجع التضخم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق