سعر النفط الخام يحافظ على تراجعه مع انتظار التزام المنتجين لنسب التخفيض - أخبار المال
السلع

سعر النفط الخام يحافظ على تراجعه مع انتظار التزام المنتجين لنسب التخفيض

حافظ سعر النفط الخام على تراجعه خلال جلسة اليوم أيضاً بعد فشل اتفاقية التخفيض المُعلنة من أوبك+ وبعض الدول الأخرى في دفعة حركة سعر النفط للصعود من مستوياته الحالية، وذلك لتصاعد الشكوك في الأسواق العالمية على مدى التزام المنتجين بحجم التخفيض المُعلن.

افتتحت العقود الآجلة لخام برنت جلستها اليوم عند مستويات 34.01 دولار للبرميل الواحد، في حين وصل سعر النفط الآن بحلول الساعة 12:07 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 33.26 دولار للبرميل. يُذكر أن أدنى مستوى وصل إليه سعر برنت خلال تداولات اليوم كان عند 32.98 دولار للبرميل.

من ناحية أخرى تراجع أيضاً العقود الآجلة لخام غرب تكساس أثناء تعاملاتها اليوم إلى ان وصلت إلى مستويات 28.23 دولار للبرميل الواحد، في حين انها افتتحت تداولات اليوم عند مستوى 28.66 دولار للبرميل. يُلاحظ أيضاً أن أدنى مستوى وصل إليه خام غرب تكساس اليوم كان عند 28.12 دولار للبرميل.

على نحو متصل يبدو أن سعر النفط يأبى أن ينساق إلى إيجابية اتفاقيات تخفيض الانتاج التي تم إعلانها في وقت سابق من الأسبوع الماضي من قبل منظمة الدول المصدرة للنفط وبعض حلفاؤها، في محاولة منهم لإنعاش سوق النفط الخام الذي تضرر كثيراً من حرب الأسعار التي قادتها المملكة العربية السعودية وروسيا خلال شهر مارس، بالإضافة إلى تداعيات فيروس كورونا على تراجع الطلب العالمي على النفط.

تنتظر الأسواق حلول شهر مايو القادم الذي من المفترض له ان يتم فيه تطبيق أول تخفيض من قبل منتجي النفط الخام بواقع 10 مليون برميل يومياً، حيث تزداد شكوك البعض بمدى التزام المنتجين بنسب التخفيض المعلنة.

سعر غرب تكساس من الناحية الفنية

عند ملاحظة سعر خام غرب تكساس اليوم على الإطار الزمني نصف ساعة، سنجد أنه يستمر في تداوله في نطاق هابط بعد أن كسر مستويات الدعم عند 24.37 واحتفظ غرب تكساس اليوم أيضاً بتداوله اسفل المتوسط المتحرك الأسي 50. وهو ما يضعنا أمام الاحتفاظ بنظرتنا البيعية على خام غرب تكساس حتى مع كسره مستويات الدعم 22.65، وحالياً يستهدف خام غرب تكساس اختبار مستويات دعم جديدة بقرب 21.15.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق