مؤشر داو جونز يصعد 1.76% بعد قرارات الفيدرالي الأخيرة - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يصعد 1.76% بعد قرارات الفيدرالي الأخيرة

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال افتتاحية تعاملات اليوم بقيادة مؤشر داو جونز، وذلك على خلفية تعميق البنك الاحتياطي الفيدرالي لقراراته في محاولة منه لإنعاش الاقتصاد الأمريكي الذي بدى عليه الإنهاك من التفشي السريع لفيروس كورونا.

وصل مؤشر داو جونز اليوم بحلول الساعة 14:37 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 23846.99 نقطة، لتبلغ بذلك نسبة ارتفاعه خلال تعاملات اليوم إلى 1.76%.

من ناحية أخرى ارتفع أيضاً مؤشر اس آند بي 500 بنسبة تصل إلى 1.56%، ليتم تداوله الآن قرب مستويات 2792.97 نقطة.

من جانبه واصل أيضاً مؤشر ناسداك ارتفاعه اليوم إلى مستويات 8143.72 نقطة، بارتفاع سجل نحو 0.65%.

على نحو متصل كان لقرارات الفيدرالي الأمريكي التي أعلنها منذ بضع ساعات تأثيرها الواضح على سوق الأسهم الأمريكية، حيث أضاف الاحتياطي الفيدرالي إلى جملة تحفيزاته للسوق الأمريكي توفيره لقروض جديدة تُقدر بنحو 2.3 تريليون دولار في محاولة منه لضخ السيولة مرة أخرى إلى الأسواق.

وفر الاحتياطي الفيدرالي أيضاً الكثير من العناية للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث قدم لهم قروض تقدر بنحو 75 مليار دولار.

على صعيدٍ آخر جاء خطاب جيروم باول مطمئن للأسواق إلى حد كبير، فبعيداً عن أنه أكد على احتمالية زيادة معدل البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل قوي خلال فترة مؤقه، إلا أنه أكد أيضاً على ملامسة قرارات الفيدرالي لنتائج جيدة في الأسواق الأمريكية.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق