مؤشر داو جونز يتراجع مجددًا وقرار غير مفهوم من شركة Moderna - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز يتراجع مجددًا وقرار غير مفهوم من شركة Moderna

لم تستمر إنتعاشة مؤشر داو جونز كثيرًا بعد الصعود القوي الذي حققه المؤشر الأمريكي خلال تعاملات جلسة يوم الأثنين بأكثر من 3.80%.

حيث لم تستمر الفرحة كثيرًا لـ يتراجع مؤشر داو جونز خلال تعاملات جلسة أمس الثلاثاء 19 مارس، فقد افتتح المؤشر تداولاته أمس عند مستويات 24577 ليتراجع مباشرة لـ مستويات 24202 ويسجل إغلاق يومي بالقرب منها محققًا نسبة تراجعات بلغت 1.59%.

وشهدت جلسة تداولات أمس قرار غريب ويحتاج إلى تفسير من جانب مجلس إدارة شركة Moderna والتي قامت ببيع 1.3 مليار دولار من أسهمها بعد أن ارتفع سعر السهم لـ 86 دولار ليهبط بعدها السعر لـ مستويات 71 دولار، وهو قرار غريب خاصًة أن الشركة قد أعلنت عن إيجابية النتائج التجريبية التي أجرتها على اللقاح.

مما يعني أن الشركة كانت تستعد لإنطلاقة كبيرة في سعر سهمها إذا تم تأكيد نجاح هذا اللقاح في القضاء على فيروس كورونا!

وتراجع أيضًا قطاع الطاقة بقوة خلال تعاملات جلسة أمس، فـ سهم إكسون موبيل خسر أكثر من 3%، وتراجع أيضًا سهم شيفرون بأكثر من 3.15% وتراجع سهم فايلروا للطاقة بنسبة طفيفة بلغت 0.47%.

وظهر أمس وزير الخزانة الأمريكي ستيفين موينشن والذي صرح أمام مجلس الشيوخ أمس عن سعيه لتوفير السيولة اللازمة للأسواق المالية بالتعاون مع الفيدرالي الأمريكي من أجل الخروج من أزمة فيروس كورونا الحالية.

ولكن لم تتفاعل الأسواق الأمريكية مع هذه التصريحات وتجاهلتها خلال تداولات جلسة أمس.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز مازال يحافظ على تداولاته فوق المتوسط المتحرك الأسي 20
مؤشر داو جونز مازال يحافظ على تداولاته فوق المتوسط المتحرك الأسي 20

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أنه يتداول في منطقة الصراع مستويات “25000: 23000” وهي المستويات التي مازال المؤشر الأمريكي مُتعلق عندها منذ بداية شهر ابريل الماضي.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم، سنجد أن مؤشر القوة النسبية RSI يتداول في النطاق العرضي، ومؤشر MACD يتداول فوق مستويات الصفر.

بالإضافة إلى تداولات الأسعار فوق المتوسط المتحرك الأسي 20.

مما يجعل نظرتنا على مؤشر داو جونز شرائية بإستهداف مستويات 25215 والتي تُمثل 61.8″ فيبوناتشي التصحيح من القمة 29565 وحتى القاع 18177“.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق