هل ستدعم تصريحات جيروم باول ومينوتشن الأسواق مرة أخرى من آثار كورونا السلبية؟ - أخبار المال
فوركس

هل ستدعم تصريحات جيروم باول ومينوتشن الأسواق مرة أخرى من آثار كورونا السلبية؟

تضمنت شهادة وزير الخزانة الأمريكي أمام مجلس الشيوخ اليوم الكثير من النقاط الهامة التي من شأنها أن تحرك الأسواق اليوم بشكل ملحوظ، حيث أكد مينوتش تأثير فيروس كورونا السلبي على الاقتصاد الأمريكي خلال الثلاثة أشهر الماضية، إلى جانب ثقته القوية في تمكن بلاده من العبور من تلك الأزمة بأقل الخسائر الممكنة.

من جانبه أكد وزير الخزانة الأمريكية مينوتش على سعي جهازه لتوفير السيولة في الاسواق المالية لبلاده عن طريق البرامج والخطط التحفيزية المنهجية بالتعاون مع الفيدرالي الأمريكي ومجلس الشيوخ في محاولة للخروج من أزمة فيروس كورونا بمزيد من الثقة وعدم فقد الأمل.

أشار مينوتشن أثناء حديثه اليوم إلى استعداد الخزانة الأمريكية للمخاطرة ببرامج الائتمان بنحو 500 مليار دولار تُمنح للخزانة والبنك الاحتياطي الفيدرالي لدعم اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية. أكد أيضاً مينوتشن أن النمو القوي للناتج المحلي الإجمالي لأمريكا من المتوقع له أن يحدث بعد عام أوعامين كحد أقصى من أزمة فيروس كورونا.

من جانبه أكد جيروم باول محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي عن جهود البنك في التوصل إلى مزيد من المقرضين بكافة الطرق الممكنة. وأكد أيضاً جيروم باول إلى ضرورة بذل الكثير من الجهودد خلال الفترة المقبلة لضمان عودة الحياة إلى طبيعتهامع بدء فتح الاقتصادات وأن يتم ذلك بشكل آمن لصحة المواطن الأمريكي.

تأتي تلك التصريحات المتبادلة بين جيروم باول ومينوتش في الوقت الذي افتتحت فيه مؤشرات الأسهم الامريكية جلستها اليوم على تراجع جماعي ملحوظ.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق