هل ينجح سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي في اختراق مستويات 0.6150؟ - أخبار المال
فوركس

هل ينجح سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي في اختراق مستويات 0.6150؟

حالة التداول العرضي مازالت مُستمرة على سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي للجلسة الثانية على التوالي.

حيث افتتح زوج النيوزلندي دولار تداولاته أمس عند مستويات 0.6052 وصعد ليلامس مستويات 0.6077 ثم تراجع وأغلق عند مستويات 0.6054…. لاحظ النطاق السعري الضيق الذي يتداول فيه سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الأربعاء 6 مايو، مازال زوج النيوزلندي دولار يشهد حالة من التداول العرضي ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 0.6060.

وقد صدر صباح اليوم عدة بيانات اقتصادية هامة من نيوزلندا أبرزها كان مؤشر معدل البطالة والذي سجل قرأة عند مستويات 4.2% وهي أقل من التوقعات التي كانت تشير إلى 4.3%.

كما جاء مؤشر التغير في التوظيف الربع سنوي ليسجل قرأة عند مستويات 0.7% في حين كانت التوقعات تُشير إلى -0.3%، كما جاء مؤشر معدل المشاركة للربع الأول من عام 2020 عند مستويات 70.4% وهي أفضل من التوقعات التي كانت تُشير إلى 69.9%.

وعلى الرغم من هذه البيانات الإيجابية لـ الاقتصاد النيوزلندي إلا أن زوج الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي لم يتفاعل معاها وظل على حالته في تداولات عرضية.

ومن وجهة نظرنا أن الأرقام الاقتصادية لـ الاقتصاد النيوزلندي تؤكد على أن الدولة لم تتأثر بشكل قوي بسبب إنتشار فيروس كورونا مقارنة بالبيانات الاقتصادية الأخرى من منطقة اليورو أو الولايات المتحدة الأمريكية والتي تُعبر عن مدى التأثير التي شهدته هذه الدول بسبب جائحة كورونا.

ومازال فيروس كورونا مُستمر في الإنتشار بقوة بين دول العالم، ليصل إجمالي عدد الحالات المُصابة بـ فيروس كورونا لأكثر من 3.7 مليون حالة إصابة، مع تزايد أعداد الحالات بشكل قوي داخل الولايات المتحدة الأمريكية لتسجل أكثر من مليون و235 ألف حالة.

بينما مازالت أعداد الحالات المُصابة في نيوزلندا أقل من 1500 حالة وقت كتابة هذا التقرير.

سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي في إنتظار اختراق منطقة المقاومة للدخول شراء
سعر الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي في إنتظار اختراق منطقة المقاومة للدخول شراء

بالنظر إلى زوج الدولار النيوزلندي مقابل الأمريكي على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن الزوج يتداول في نطاق عرضي بين منطقة الدعم 0.5870 : 0.5910 ومنطقة المقاومة 0.6130 : 0.6175.

وإذا نظرنا إلى مؤشرات الزخم سنجد أن إشارتها مازالت مُتضاربة:

  • فمؤشر القوة النسبية RSI يعطي إشارة شرائية.
  • مؤشر الاستوكاستيك أعطى إشارة بيعية.
  • مؤشر MACD فسنجد أنه لم يعطي إشارة بعد سواء بالشراء أو البيع.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج مُحايدة خلال تداولات جلسة اليوم.

مع العلم أن هذه النظرة تتحول لـ شرائية في حالة اختراق منطقة المقاومة 0.6130 : 0.6175 لأعلى.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق