الأسهم الأوروبية ترتفع مع تراجع لخطر الحرب التجارية بين أمريكا والصين - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

الأسهم الأوروبية ترتفع مع تراجع لخطر الحرب التجارية بين أمريكا والصين

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية اثناء تعاملات جلسة اليوم، لتتلقى بذلك دعنها من قل تراجع حدة الحرب التجارية والتوترات المتبادلة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين وقبل بيانات التوظيف المتعلقة بالاقتصاد الأمريكي اليوم والتي من المحتمل ان يكون لها تأثير مباشر على مجريات الأحداث في جميع الأسواق العالمية.

بدأ مؤشر يورو ستوكس 50 تعاملا اليوم على ارتفاع ملحوظ في مستوياته حافظ عليه حتى وصل إلى مستويات 2902.73 نقطة بارتفاع يومي تصل نسبته إلى نحو 0.77%، بينما سجل مؤشر يورو ستوكس ارتفاع شهري تصل نسبته إلى نحو 1.80% خلال مايو الجاري.

على الجانب الآخر كان أداء اسهم المملكة المتحدة مرتفع أيضاً، حيث انتعش مؤشر فوتسي البريطاني اليوم إلى مستويات 5935.98 نقطة بارتفاع سجله المؤشر اليوم عند 1.40%، في الوقت الذي سجل المؤشر ارتفاع شهري تصل نسبته إلى نحو 4.55%.

كان أيضاً أداء مؤشر داكس الألماني مماثلاً لنظيره البريطاني في الارتفاع، حيث سجل مؤشر داكس لأسهم ألمانيا اليوم ارتفاعاً وصل إلى نحو 1.08% ليتم تداوله قرب مستويات 10875.86 نقطة بارتفاع شهري خلال مايو يصل إلى نحو 5.25%.

ارتفع أيضاً المؤشر الفرنسي كاك حتى استقر الآن قرب مستويات 4542.57 نقطة بارتفاع تصل نسبته إلى نحو 0.91%، بينما سجل المؤشر مكاسب خلال مايو تصل إلى نحو 2.25%.

انضم أيضاً المؤشر الاسباني إلى ارتفاعات اليوم عند مستويات ليست بعيدة من 6758.40 نقطة بارتفاع يومي يصل إلى نحو 0.41%، بينما كانت مكاسبه الشهرية عند تراجع بنسبة 2.78%.

تحدث نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة مينوتشن هاتفياً اليوم، حيث تعهدا الجانبين بالتعاون الاقتصادي وعلى الصعيد الصحي في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق