مؤشر داو جونز الأمريكي يقفز بأكثر من 2% بعد تصريحات الفيدرالي الأمريكي أمس - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

مؤشر داو جونز الأمريكي يقفز بأكثر من 2% بعد تصريحات الفيدرالي الأمريكي أمس

صعد مؤشر داو جونز الأمريكي بقوة خلال جلسة أمس الأربعاء 29 ابريل بعد تصريحات إيجابية من جانب رئيس الفيدرالي الأمريكي جيرمي باول.

حيث افتتح مؤشر داو جونز تداولات جلسة الأربعاء عند مستويات 24490 وصعد ليلامس مستويات 24764 وسجل إغلاق يومي عند مستويات 24633 بنسبة صعود بلغت 2.21%.

وصعد أيضًا مؤشر اس اندبي 500 أيضًا خلال جلسة أمس، حيث افتتح مؤشر اس اندبي 500 تداولاته عند مستويات 2918 وصعد ليلامس مستويات 2954، مُسجلًا إغلاق يومي عند مستويات 2939 بنسبة صعود بلغت 2.66%.

بينما كان مؤشر ناسداك هو الأكثر قوًة بين المؤشرات الثلاثة خلال جلسة أمس، حيث افتتح مؤشر ناسداك تداولاته عند مستويات 8871 وصعد بقوة ليلامس مستويات 9025 ونجح في تسجيل إغلاق يومي عند مستويات 8982 محققًا نسبة صعود بلغت 3.52%.

ويرجع السبب الرئيسي في تحقيق هذا الصعود إلى تصريحات الفيدرالي الأمريكي أمس بالإضافة إلى تأكيدات من جانب رئيس الفريق الطبي لـ شركة جيلياد بأن النتائج لتجربة العلاج الجديد لـ فيروس كورونا توضح بأن المريض يتعافى في خلال خمسة أيام.

ومن المتوقع أن يحصل العلاج الجديد من جانب شركة جيلياد على موافقة هيئة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية قريبًا.

وقد صرح رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي أمس جيرمي باول خلال المؤتمر الصحفي بأن الفيدرالي ملتوم بإستخدام شتى أدواته لـ دعم الاقتصاد الأمريكي في هذا الوقت، كما أكدت الفيدرالي بأنه يتوقع أن يبقي على أسعار الفائدة بين مستويات الصفر ومستويات 0.25% حتى يستعيد الاقتصاد الأمريكي عافيته مرة أخرى.

وأشار جيرمي باول بأنه يثق بأن الاقتصاد الأمريكي سوف يتجاوز الأحداث السيئة سريعًا ويتعافى سوق العمل مرة أخرى في أسرع وقت.

ولا ننسى بأن سوق العمل الأمريكي قد خسر 26 مليون وظيفة في خمسة أسابيع بعد الاجراءات الاحترازية المتبعة في البلاد للتصدى لـ فيروس كورونا.

تصريحات جيرمي باول قد أعطت دفعة قوية لـ مؤشر داو جونز بأن يسترد قوته وينطلق في إنتظار ما ستسفر عنه قرارات فتح الاقتصاد مجددًا في بعض الولايات خلال الأيام القليلة القادمة.

وسنكون على موعد اليوم مع مؤشر طلبات البطالة المبدأية لكي نرى كم أضاف إلى خسائر سوق الوظائف الأمريكية.

مؤشر داو جونز من الناحية الفنية:

مؤشر داو جونز في طريقه لإختبار مستويات 61.8% فيبوناتشي
مؤشر داو جونز في طريقه لإختبار مستويات 61.8% فيبوناتشي

بالنظر إلى مؤشر داو جونز على الإطار الزمني اليومي، سنجد أن مؤشرات الزخم صعدت في المناطق الإيجابية مرة أخرى.

وبإستخدام مؤشر”فيبوناتشي التصحيح من القمة 29590 إلى القاع 18160” سنجد أن الأسعار اخترق مستويات 50% فيبوناتشي وأصبحت في طريقها لإختبار مستويات 61.8% فيبوناتشي، بالإضافة إلى تداول داو جونز فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 و 50.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على مؤشر داو جونز شرائية بإستهداف مستويات 25225 والتي تمثل مستويات 61.8% فيبوناتشي.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول مؤشر داو جونز فوق المتوسط المتحرك الأسي 50.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق