سعر الذهب حائراً اليوم على أمل دعم من الاحتياطي الفيدرالي - أخبار المال
السلع

سعر الذهب حائراً اليوم على أمل دعم من الاحتياطي الفيدرالي

عاد سعر الذهب ليُقلص خسائره الذي بدأها منذ ثلاثة جلسات متتالية، ولكنه تذبذب بين الارتفاع والتراجع خلال تعاملات اليوم وقبل ساعات من اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم، والذي من المفترض أن تُشكل قرارات هذا الاجتماع مُحرك قوي للأسواق العالمية خلال اليومين القادمين ومن بينهم المعدن النفيس في ظل خطط إعادة فتح الاقتصاد ومواصلة فيروس كورونا في اسقاط اعداد جديدة من المصايين.

افتتح سعر الذهب تعاملات اليوم عند مستويات 1707.66 دولار للأونصة الواحدة، في حين وصل الآن في تمام الساعة 12:52 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 1708.95 دولار للأونصة، بينما وصل المعدن النفيس إلى أعلى مستوياته خلال تعاملات اليوم عند 1713.11 دولار للاونصة.

يبدو أن سعر الذهب سوف يكون لديه رأي آخر خلال تعاملات اليومين القادمين وخاصةً بعد انتهاء اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي والذي من المتوق فيه أن يُبقي الفيدرالي على سعر الفائدة الحالية دون تغيير بعد آخر تعديل عليها في مارس.

ولكن من ناحية أخرى تتفائل الأسواق بأن ينتهي اجماع الاحتياطي اليفدرالي اليوم على جزمة تحفيز جديد تشد من ازر الاقتصاد الأمريكي التي عصفته البيانات الاقتصادية السلبية خلال الأشهر الماضية، بالإضافة إلى التدهور الكبير الذي طرأ على سوق العمل الأمريكي بزيادة معددلات البطالة وطلبات إعانة البطالة بشكل لمم يشهده اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية من قبل.

تتسابق اعداد المصابين بفيروس كورونا في التزايد بشكل مستمر في جميع دول العالم، حيث وصل الإجمالي العالمي اليوم إلى نحو 3152573 حالة مؤكدة، في حين وصل عدد الوفيات في جميع دول العالم اليوم إلى نحو 218491 حالة وفاة.

سعر الذهب من الناحية الفنية

إذا القينا نظرة على سعر الذهب عند المدى الزمني ساعة خلال جلسة اليوم، سنتمكن من ملاحظة أنه يتداول وسط اتجاه عرضي متمسكاً بالتداول فوق مستوياته 1700، وذلك بعد أن نجح في اخترق مستويات المقاومة 1709 والآن في طريقه إلى اختبار مستويات مقاومة جديدة عند 1729.

 احتفظ أيضاً سعر الذهب اليوم بالتداول أسفل المتوسط المتحرك الأسي 50. وهو ما يجعلنا نحتفظ بنظرتنا الشرائية على الذهب.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق