سعر النفط يواصل الارتفاع قبل يوم من دخول اتفاق أوبك بلس بخفض الانتاج حيز التنفيذ - أخبار المال
السلع

سعر النفط يواصل الارتفاع قبل يوم من دخول اتفاق أوبك بلس بخفض الانتاج حيز التنفيذ

يواصل سعر النفط الارتفاع  قبل يوم من دخول اتفاق أوبك بلس حيز التنفيذ بخفض الانتاج بنحو 10 مليون برميل يومياً  وهو ما يعادل نحو 10% من المعروض العالمي  لمدة شهرين ، مدعومة بمؤشرات بدأ تحسن الطلب علي النفط مع تخفيف الدول القيود المفروضة  لإيقاف تفشي فيروس كورونا ، بالاضافة تبأطو نمو مخرونات الخام الامريكية.

ارتفع خام غرب تكساس بنحو 14.2% أو 2.4 دولار ليصل إلي 17.2 دولار للبرميل ،وكان خام الأمريكي ارتفع بنحو 22% أمس الأربعاء  ،كما ارتفع خام برنت بنحو 7.1% أو 1.7 دولار ليصل إلي 25.9 دولار للبرميل.

مخزونات البنزين الأمريكية  دون المتوقع

اخفضت مخزونات البنزين الأمريكية بنحو 3.7 مليون برميل عن مستويات قياسية مرتفعة سجلتها في الأسبوع السابق لتصل  259.6 مليون برميل ، وذلك مقارنة مع زيادة متوقعة قدرها 2.5 مليون برميل.

كما جاء ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة  دون المتوقع ، حيث ارتفعت مخزونات الولايات المتحدة  من الخام تسعة ملايين برميل الأسبوع الماضي لتصل إلى 527.6 مليون برميل، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، وهو أقل من الزيادة المتوقعة  بنحو 10.6 مليون برميل.

وبالاضافة لذلك  يواصل منتجي النفط  في الولايات المتحدة  خفض الانتاج للأسبوع الرابع على التوالي  مع انهيار أسعار النفط بقوة ، حيث تراجع إنتاج الولايات المتحدة من النفط بنحو 100 ألف برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 24 أبريل الجاري ليسجل إلى 12.1 مليون برميل يومياً.

الآمال بعودة الحياة تدريجيا

انتعش سعر النفط مع نتائج إيجابية بشأن تجارب سريرية لعلاج فيروس كورونا والتي أعلنتها شركة “جيلياد ساينس” الأمريكية بالامس وارتفاع مؤشرات البورصة الامريكية بقوة في تداولات يوم الأربعاء ، وذلك مع بدأ العودة التدريجية للحياة بعض الدول وبعض الولايات الأمريكية.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mohamed Ahmed

محرر اقتصادي متخصص في الأسواق المالية العالمية والسلع وتقديم المحتوى الاقتصادي ، تخرج من كلية التجارة جامعة الاسكندرية ،وحاصل على شهادة Introduction to Securities & Investment من معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار ،عمل من قبل باحث اقتصادي لأكثر من عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق