اسهم وول ستريت ترتفع بقيادة مؤشر داو جون على الرغم من بيانات القطاع الخاص - أخبار المال
مؤشرات الأسهم

اسهم وول ستريت ترتفع بقيادة مؤشر داو جون على الرغم من بيانات القطاع الخاص

ساد الارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية بعد افتتاحها خلال تعاملات جلسة اليوم، وذلك دون الانسياق إلى رد فعل سلبي مباشر بعد فقدان اكثر من 20 مليون وظيفة في القطاع الخاص الأمريكي خلال شهر أبريل الماضي، وذلك من ضمن تداعيات فيروس كورونا السلبية على سوق العمل الأمريكي.

سجل مؤشر داو جونز اليوم بحلول الساعة 14:47 بتوقيت غرينتش مستويات 23894.70 نقطة بارتفاع سجلة عند نسبة 0.05%، بينما سجل ارتفاع شهري خلال مايو يصل إلى نحو 5.36%.

من ناحية أخرى ارتفع أيضاً مؤشر اس آند بي بنسبة تصل إلى نحو 0.22% عند مستويات قريبة من 2874.67 نقطة، بينما حقق ارباح شهرية بنسبة تصل إلى نحو 7.92%.

على الجانب الآخر كان كان مؤشر ناسداك المركب هو الأعلى في الارتفاع اليوم، حيث سجل نسبة ارتفاع تصل إلى نحو 1.19% بارتفاع شهري يصل إلى نحو 12.65%.

على الجانب الآخر كان مؤشر نايس المركب هو المتراجع الوحيد بين مؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم، حيث وصلت نسبة تراجعه إلى 0.32% عند مستويات قريبة من 11099.38 نقطة بارتفاع يصل إلى نحو 5.56%.

كان من المتوقع لمؤشرات الأسهم الأمريكية ان تنساق وراء سلبية بيانات القطاع الخاص الأمريكي وتخليه عن أكثر من 20 مليون وظيفة خلال الشهر الماضي، ولكن يبدو أن الاقتصاد الأمريكي اعتاد سلبية بيانات سوق العمل منذ بدء تفشي فيروس كورونا والتزام أمريكا باجراءات الغغلاق والتباعد الاجتماعي التي أضرت بالاقتصاد الأمريكي وسوق عمله.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق