سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يرتفع قبل اجتماع المركزي غداً - أخبار المال
فوركس

سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي يرتفع قبل اجتماع المركزي غداً

ارتفع سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي في بداية تعاملات الأسبوع وقبل يوم من اجتماع البنك المركزي الأسترالي وبيانه بشأن مستويات الفائدة القادمة وسط تأكيد تباطؤ الاقتصاد العالمي بسبب التفشي السريع لفيروس كورونا.

ارتفع سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي اليوم بعد انخفاض دام لمدة اربع جلسات متتالية، ليصل سعر الزج الآن في تمام الساعة 15:06 بتوقيت غرينتش إلى مستويات 0.6079، في حين افتتح سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي جلسته اليوم عند مستوى 0.6010، بينما وصل إلى أعلى مستوى له اليوم عند 0.6105.

يأتي هذا الارتفاع التي شهده سعر الدولار الأسترالي مقابل الأمريكي اليوم على خلفية تصاعد التوقعات حول إبقاء البنك المركزي الأسترالي غداً على معدلات الفائدة الحالية، وذلك عند معدل 0.25% حسب آخر تعديل لها.

ولكن من المتوقع أيضاً أن يتضمن بيان المركزي الأسترالي بعض الإشارات حول السياسة القادمة للبنك في ظل تصاعد مخاوف التضخم والركود مع استمرار تفشي فيروس كورونا في الأسواق العالمية وملازمته لإجراءات الإغلاق وما يترتب عليها من ضرر مباشر على الاقتصادات العالمية.

على نحو متصل وصل إجمالي عدد الإصابات في استراليا اليوم إلى نحو 5795 حالة مؤكدة، في الوقت الذي وصل فيه إجمالي الوفيات هناك إلى 41 حالة بموجب اربع حالات جديدة اليوم.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mayada Gamal

تخرجت ميادة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم الاقتصاد بـ جامعة القاهرة، وحصلت على دبلومة تحليل الأسواق المالية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية. عملت في التحليل الأساسي للاقتصاديات العالمية في كثير من المواقع الاقتصادية العربية، ولها عدة مقالات تعليمية عن أساسيات التداول في الأسواق المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق