سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يواجه منطقة مقاومة 1.2650 - أخبار المال
فوركس

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يواجه منطقة مقاومة 1.2650

نجح سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي في تسجيل صعود قوي خلال تعاملات جلسة أمس الخميس 30 ابريل.

حيث افتتح زوج الباوند دولار تداولاته أمس عند مستويات 1.2470 ليصعد بقوة ويلامس مستويات 1.2642 ولكنه قلص من أرباحه عند الإغلاق اليومي، ليغلق عند مستويات 1.2592.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم 1 مايو شهد زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي تراجعًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير عند مستويات 1.2560.

وتأثر سعر الجنيه الاسترليني اليوم بنتيجة مؤشر ماركيت لمديري المشتريات الصناعي والذي سجل قرأة 32.6 مُتراجعًا عن القرأة السابقة والتي كانت عند مستويات 32.9.

كما تراجع أيضًا مؤشر موافقات التمويل العقاري ليسجل قرأة 56.2 ألف في حين كانت القرأة السابقة عند مستويات 73.456 ألف.

وقد أنعكس ذلك على أداء مؤشر الأسهم البريطاني خلال جلسة اليوم، فمازال مؤشر الفوتسي البريطاني مُسجل تراجعات بنسبة 2.13% وقت كتابة هذا التقرير.

وقد صدر أمس مؤشر طلبات إعانة البطالة المبدأية، حيث أضاف 3.8 مليون طلب إعانة ليصبح إجمالي عدد المواطنين الأمريكين الذين خسروا وظائفهم أكثر من 30 مليون في أقل من 6 أسابيع بسبب فيروس كورونا.

وهو ما انعكس على أداء مؤشر داو جونز بالسلب خلال تعاملات جلسة أمس.

وقد وصل أعداد المُصابين بـ فيروس كورونا في بريطانيا لأكثر من 171 ألف حالة وقت كتابة هذا التقرير بينما أصبح عدد المُصابين في الولايات المتحدة الأمريكية يقترب من مليون ومائة ألف حالة.

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي من الناحية الفنية:

سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يواجه منطقة مقاومة قوية
سعر الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي يواجه منطقة مقاومة قوية

بالنظر إلى زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي على الإطار الزمني 4 ساعات، سنجد أنه مازال يتداول فوق المتوسط المتحرك الأسي 20 والمتوسط المتحرك الأسي 50.

وحاليًا الزوج يواجه منطقة مقاومة 1.2650: 1.2750 والتي في حالة اختراقها ستفتح المجال أمام الزوج لتحقيق مزيد من الصعود بإستهداف مستويات 1.2650.

وبالنظر إلى مؤشرات الزخم سنجد أنه بدأت في التراجع قليلًا.

الأمر الذي يجعل نظرتنا على الزوج بيعية بإستهداف مستويات 1.2390.

يظل هذا السيناريو قائمًا طالما يتداول الزوج أسفل منطقة المقاومة 1.2650: 1.270.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق