سعر اليورو مقابل الدولار يتراجع ومؤشرات الاسهم الاوروبية تصعد - أخبار المال
فوركس

سعر اليورو مقابل الدولار يتراجع ومؤشرات الاسهم الاوروبية تصعد

تراجع سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات جلسة أمس الخميس 16 ابريل.

حيث افتتح زوج اليورو دولار تداولاته أمس عند مستويات 1.0911 وهبط بقوة خلال جلسة التداول ليلامس مستويات 1.0839 وقلص من خسائره مع اقتراب الإغلاق، ليسجل إغلاق يومي عند مستويات 1.0839.

ومع بداية تداولات جلسة اليوم الجمعة 17 ابريل، صعد سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي قليلًا ليتداول وقت كتابة هذا التقرير بالقرب من مستويات 1.0866.

وصدر صباح اليوم مؤشر أسعار المستهلكين الشهري للمنطقة الأوروبية والذي جاء مُتراجعًا عن الشهر الماضي، حيث آتي عند مستويات 0.5%.

ولا يوجد أخبار من جانب الولايات المتحدة الأمريكية ستصدر اليوم، بينما كان الخبر الأبرز في العالم عن شركة Gilead Sciences والتي قالت أنها اكتشفت علاج مناسب ضد فيروس كورونا، وأن الشركة قد أجرت بالفعل تجارب على المرضى وكانت نتيجة هذا اللقاح فعالة.

وعلى هذا الأساس تفائلت أسواق الاسهم الأوروبية والتي افتتحت تداولاتها على صعود قوي، فمازال مؤشر الفوتسي البريطاني في المنطقة الخضراء بنسبة 3%، وصعد بقوة مؤشر الداكس الألماني ومؤشر الكاك الفرنسي ليحققا مكاسب تخطت 3.40% وقت كتابة هذا التقرير.

ولا ننسى أنه في وقت سابق صرحت رئيسة الوزراء الألمانية أنجيلا ميركل بأنه سيتم فتح المدارسة مرة أخرى بداية شهر مايو القادم، الأمر الذي يعني فتح الاقتصاد بشكل جزئي مرة أخرى.

سعر اليورو مقابل الدولار من الناحية الفنية:

سعر اليورو مقابل الدولار على الإطار الزمني 4 ساعات
سعر اليورو مقابل الدولار على الإطار الزمني 4 ساعات

بالنظر إلى زوج اليورو دولار على الاطار الزمني 4 ساعات سنجد ان الزوج كون نموذج المثلث المتماثل، ويختبر حاليًا الزوج النقطة رقم 3 على المثلث المتماثل مع وجود كسر ولكنه لم يتم تأكيده بعد.

في حالة كسر الخط السفلي للمثلث المتماثل ندخل صفقة بيع بإستهداف مستويات 1.0700 كهدف أول.

ننصح بعدم التسرع والدخول إلا مع تأكيد الكسر.

تابعنا
العلامات:
اظهر المزيد

Mostafa Abdelaziz

تخرج مصطفى من كلية التجارة قسم اللغة الإنجليزية بقسم إدارة الأعمال من جامعة القاهرة، وهو عضو في الجمعية المصرية للمحللين الفنيين التابعة للاتحاد الدولي للمحللين الفنيين وحاصل على شهادة CETA 1، عمل في العديد من المواقع كمحلل فني وكاتب محتوى اقتصادي، يقوم بنشر تحليلاته في العديد من المواقع العالمية Investing, Fxstreet، يتميز أسلوب مصطفى في الكتابة بالبساطة والوضوح مما يسهل على المتداولين الاستفادة من مقالاته وتحليلاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق